بعد تعادلهما السلبي.. الدنمارك تتأهل لثمن نهائي اليورو وصربيا تودع البطولة

بعد تعادلهما السلبي.. الدنمارك تتأهل لثمن نهائي اليورو وصربيا تودع البطولةالدنمارك وصربيا

رياضة26-6-2024 | 04:13

تأهل منتخب الدنمارك إلى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، بعد تعادله السلبي بدون أهداف مع منتخب صربيا الذي ودع المسابقة بشكل رسمي.

أقيمت المباراة بين المنتخب الدنماركي ونظيره الصربي على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ الألمانية، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة باليورو.

منتخب الدنمارك دخل لقاء اليوم، وهو يعلم أن التعادل فقط سيكفيه من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي سواء كوصيف للمجموعة أو كأحد المنتخبات الأربعة التي ستتأهل من المركز الثالث، فيما كان يحتاج منتخب صربيا لتحقيق الانتصار فقط للعبور للدور القادم.

التعادل منح كل منتخب نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد منتخب الدنمارك إلى ثلاث نقاط جمعها من التعادل في اللقاءات الثلاثة بدور المجموعات أمام كل من سلوفينيا وإنجلترا بنتيجة 1-1، وتعادل سلبي مع صربيا، لتتأهل إلى الدور ثمن النهائي لليورو كوصيف للمجموعة الثالثة.

منتخب الدنمارك تساوى في كل شيء مع منتخب سلوفينيا الذي احتل المركز الثالث في المجموعة وتأهل كذلك لدور الـ16، بعد تعادله اليوم مع إنجلترا بدون أهداف أيضا، حيث تساوى المنتخبان في عدد النقاط وعدد الأهداف وكذلك البطاقات الصفراء، ليتم اللجوء في النهاية إلى التصنيف النهائي للمنتخبين في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، حيث احتل منتخب الدنمارك المركز التاسع، بينما احتل سلوفينيا في المركز الخامس عشر، لتحسم الدنمارك المركز الثاني في المجموعة.

وأصبح الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة ليورو، المنتخب الإنجليزي في المركز الأول برصيد 5 نقاط، ثم منتخب الدنمارك في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، يليه منتخب سلوفينا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم منتخب صربيا في المركز الرابع برصيد نقطتين، لتتأهل المنتخبات الثلاثة "إنجلترا والدنمارك وسلوفيني" للدور ثمن النهائي بشكل رسمي، ويودع منتخب صربيا البطولة.

أضف تعليق