نخبة من المبدعين يناقشون «التعليم والثقافة» في صالون تغريد فياض

نخبة من المبدعين يناقشون «التعليم والثقافة» في صالون تغريد فياضنخبة من المبدعين يناقشون «التعليم والثقافة» في صالون تغريد فياض

فن وثقافة16-11-2018 | 20:13

  كتب : حسام أبو العلا 

يقيم صالون تغريد فياض الثقافي اللبناني فعالياته الرابعة والعشرين في الرابعة من عصر بعد غد الأحد في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك ، وتقام الأمسية تحت عنوان  (التعليم والثقافة وجهان لمستقبل واحد) بحضور نخبة من المثقفين المصريين والعرب منهم الناقدة د. ثريا العسيلي  رئيسة رابطة شعراء العروبة وعضو مجلس ادارة جمعية حماة اللغة العربية وعضو المجلس الدولي للغة العربية بدبي والمجلس العالمي للغة العربية ببيروت وعضو بمعهد ابن سينا بفرنسا و تتحدث عن "أهمية التعليم والثقافة في بناء الانسان المعاصر " ، ود.السيد العيسوي عبدالعزيز الناقد والشاعر ومدير صالون أمير الشعراء أحمد شوقي ونائب صالون سفارة الكويت وعضو لجنة النشر بالهيئة العامة للكتاب ويتحدث عن" التعليم ودوره في بناء الفرد" .

كما يشارك في الأمسية د. كلثم عبدالله من دولة الامارات وهي شاعرة وكاتبة صحفية ورئيس الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة (الامارات) عضو مجلس سيدات الأعمال العرب وعضو اتحاد كتاب الامارات وعضو مجلس الأمناء بهيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام ورئيس ملف تكافئ الفرص في الشرق الأوسط وتتحدث عن "التعليم والثقافة في دولة الامارات" ، والاعلامية فوزية محمد رئيس القسم السياسي لشبكة نايل نيوز الاخبارية وسفيرة نوايا حسنة ومستشارة اعلامية ومذيعة بعدة قنوات فضائية تتحدث عن "التعليم واثره في سلوكيات المجتمع" ،  والكاتب الصحفي مصطفى عبدالله رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب الأسبق يتحدث عن" الدور المحوري للثقافة في النهوض بالمجتمع" ، ود. آمنة فزاع نائب رئيس الجمعية الافريقية خبيرة تنمية بشرية وكلمتها عن "التعليم بالحب " ، والشاعرة اللبنانية الكندية هتاف السوقي  رئيس  صالون هتاف الثقافي في كندا . إضافة إلى مشاركة أدباء وشعراء وفنانين من مختلف الدول العربية وفقرة غنائية للفريق العالمي "قلب يسوع قلب مصر" للكفيفات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2