من السنة النبوية .. دعاء الاستخارة الصحيح

من السنة النبوية .. دعاء الاستخارة الصحيحدعاء الاستخارة

الدين والحياة2-7-2024 | 03:41

يستحب الاستخارة في الكثير من الأمور الحياتية التي يحتار فيها المسلم، ولكن على الإنسان المسلم أن يقوم بالاستخارة في الأمور المهمة جدا في حياته، والتي يريد فيها اتخاذ قرار مصيري يمكن أن يؤثر على الإنسان بشكل كبير.

دعاء الاستخارة الصحيح

وهو أن يؤدي المسلم ركعتين وحول كيفية صلاتها عليه:

أولًا النية للقيام بصلاة استخارة.

ثانيا توضأ كما للصلاة.

ثالثا صلّ ركعتين، في الركعة الأولى بعد الفاتحة إقرأ سورة الكافرون و في الركعة الثانية سورة الإخلاص وهذا سنة عن الرسول عليه الصلاة و السلام.

رابعا بعد التسليم في نهاية الصلاة نتضرع إلى الله و نقوم برفع اليدين و نصلي على خير الأنام سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام، و خير صيغة للصلاة على الرسول هي الصيغة الموجودة في الجزء الأخير من التشهد و هي اللهم صلى على محمد و على

آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم، و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
خامسا نقرأ دعاء الاستخارة.

سادسا الصلاة على سيدنا محمد في نهاية الدعاء.

سابعا كن على ثقة و يقين أن الله سوف يدلك على الخير و الصالح و هذا بالطبع مع الأخذ بالأسباب و التوكل على الله عز و جل .

ثامنا الدعاء قراءة الصلاة الإبراهيمية التي نقولها بعد التشهد، ثم نقرأ دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين أو دعاء الاستخارة في كل الأمور ونقول اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من (فلان أو فلانة ونذكر أسم الشخص) خير لي في ديني، ومعاشي وعاقبة أمري، ونواصل مع صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2