الإفتاء: الرسول أبرم معاهدات مع اليهود.. والمشاركة خير وسيلة لإعمار الأرض

الإفتاء: الرسول أبرم معاهدات مع اليهود.. والمشاركة خير وسيلة لإعمار الأرضالإفتاء: الرسول أبرم معاهدات مع اليهود.. والمشاركة خير وسيلة لإعمار الأرض

الدين والحياة8-7-2024 | 02:50

قال دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أبرم الرسول صلى الله عليه وسلم، معاهدات مع اليهود في المدينة؛ لأن المشاركة خير وسيلة لإعمار الأرض.

وأضافت الدار: حرص المصطفى صلى الله عليه وسلم منذ دخوله المدينة المنورة على ترسيخ مشاعر الحب في الله، بالمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار؛ لأن الحب أقوى دعائم بناء الأمة.

وتابعت دار الإفتاء المصرية: ورغم ما لقي صلى الله عليه وسلم من الأذى من قومه، وقُذِفَ بالحجارة حتى أسالوا دمه الشريف؛ تمنى لهم الهداية.. فصلوات ربي وسلامه على نبي الرحمة.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية: بيَّنتِ الهجرة النبوية ذكاء وبراعة المرأة المسلمة، فعندما لم تجد السيدة أسماء بنت أبي بكر ما تحمل فيه الزاد إلى النبي صلى الله عليه وسلم، شقَّت نطاقها نصفين لتحمله فيه، فلقبت بذات النطاقين تكريمًا لها إلى يوم الدين.

وأكملت دار الإفتاء المصرية: أول من جعل بداية التقويم الهجري هو شهر المحرم من سنة الهجرة هو عمر بن الخطاب رضى الله عنه، أما الهجرة النبوية فكانت في شهر ربيع الأول على المشهور، واختار شهر محرم لأنه بعد قدوم الحجاج من الحج.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2