منظمة ألمانية غير حكومية تتحدث عن "حالة الطوارئ" في البحر الأبيض المتوسط

منظمة ألمانية غير حكومية تتحدث عن "حالة الطوارئ" في البحر الأبيض المتوسطصورة تعبيرية

عرب وعالم10-7-2024 | 15:26

حذرت منظمة (سي-آي) غير الحكومية، التي أنقذت أمس الثلاثاء، خمسة قوارب مهاجرين قبالة الساحل الإيطالي، من «حالة الطوارئ» في البحر الأبيض المتوسط.

وذكر راديو فرنسا الدولي، أن منظمة (سي-أي) الألمانية غيرالحكومية، التي تقدم المساعدة للمهاجرين أعربت عن أسفها حيال حالة الطوارىء في البحر المتوسط بعد إعلانها يوم الثلاثاء 9 يوليو أنها أنقذت قوارب مهاجرين خمس مرات خلال 24 ساعة فقط.

واستجابت سفينة المنظمة لنداءات الاستغاثة بقاربي نجاة آخرين بين يومي الأحد والإثنين الماضيين، وقال "كونستانزي شون" أحد العاملين بالمنظمة: "لقد قمنا بانقاذ ما مجموعه 231 شخصًا وكان من بينهم إمرأة يبدو أنها في أخر شهور الحمل وأم مع مولودها الجديد".

وأكدت المنظمة في بيان لها :"خمس عمليات إنقاذ في 24 ساعة، هذا يظهر حالة الطوارئ الحالية في البحر المتوسط ومدى أهمية وجودنا هناك لإنقاذ الأرواح".

وبعد نقل عدد من المهاجرين إلى سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالية، نقلت السفينة الألمانية أمس الثلاثاء، حوالي 170 شخصًا إلى ميناء جنوة في شمال إيطاليا، والذي يقع على بعد حوالي 600 ميل بحري.

ونددت المنظمة غير الحكومية بعد الميناء عن الأرصفة النشطة متهمة الحكومة الإيطالية بعرقلة عمل المنظمات الإنسانية.

وبدوره، قال جوردن إيسلر رئيس منظمة (سي -اي): "لإرسال سفن إنقاذ مدنية إلى الموانئ النائية علينا أن نحسب ستة أيام للرحلة الواحدة من وإلى جنوة فإننا نضيع وقتًا ثمينًا في منطقة البحث والإنقاذ، حيث لا يمكننا مساعدة المحتاجين ويمكن أن يكون لهذه السياسة عواقب وخيمة على أولئك الذين يسعون للحصول على الحماية".

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2