رئيس هيئة الاستشعار من البعد : نسعى لتوفير فرص عمل للخريجين

رئيس هيئة الاستشعار من البعد : نسعى لتوفير فرص عمل للخريجينالدكتور إسلام أبو المجد

قال الدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد و علوم الفضاء إن الهيئة تسعى إلى توفير فرص عمل للخريجين المتميزين من الدبلوم المهني المتخصص في الاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية، وذلك من خلال علاقاتها المتنوعة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة العاملة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال فعاليات مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الخامسة من الدبلوم المهني المتخصص في الاستشعار من بُعد ونظم المعلومات الجغرافية التي نظمتها الهيئة القومية للاستشعار من البعد و علوم الفضاء بالتعاون مع جامعة عين شمس .

وأكد رئيس الهيئة أن الهيئة تُساهم في دعم ورعاية هذه الفعاليات، إيمانًا منها بأهمية الاستثمار في تنمية قدرات الشباب وتعزيز مهاراتهم في مجال الاستشعار من بعد ونظم المعلومات الجغرافية ، خاصة وأن الهيئة توفر الدعم الفني واللوجستي اللازم للطلاب لعرض مشاريعهم، وذلك من خلال توفير أجهزة العرض والبرامج اللازمة؛ لمساعدتهم في تحضير عروضهم التقديمية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ، أن الخريجين من الدبلوم يحصلون على شهادات مُعتمدة من جامعة عين شمس و الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، تُتيح لهم فرصًا أفضل للعمل والتقدم في مجالاتهم العملية.

وأشارت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بأعمال نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى حصول الطلاب على فرصة للتدريب العملي في الهيئة، وذلك للاطلاع على تطبيقات الاستشعار عن بُعد ونُظم المعلومات الجغرافية في مختلف المجالات، حيث يتم تشجيع الطلاب على المُشاركة في المؤتمرات والفعاليات العلمية المحلية والدولية المُتخصصة في مجال الاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية.

وشهدت الفعاليات عرض مشروعات التخرج، حيث تم عرض مشروع "رصد الأرض لتقييم احتجاز الكربون في التخفيف من آثار تغير المناخ"، وعرض مشروع "إنشاء نظام معلوماتي جغرافي للمحاكم المصرية"، وضمت لجنة تحكيم المشروعات خبراء من الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، وذلك لضمان تقييم المشروعات بشكل علمي ودقيق، والاستفادة من خبراتهم الواسعة في هذا المجال.

وضمت لجنة التحكيم، الدكتور أيمن فريد أبوالحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق، والأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة جامعة عين شمس، والدكتور عبدالمسيح سمعان الأستاذ المتفرغ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، والدكتور عبدالعزيز بلال رئيس شعبة التطبيقات الزراعية والتربة وعلوم البحار، بالهيئة القومية للاستشعار من البعد و علوم الفضاء .

وتُعد هذه المناقشة فرصة مُميزة للطلاب لعرض مشاريعهم أمام لجان مُتخصصة من الخبراء، والحصول على ملاحظاتهم وتقييماتهم، والاهتمام بتخريج كوادر متميزة في مجال الاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية، ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل.

وفي ختام المناقشة، تم توزيع شهادات التقدير على أوائل دفعة الدبلوم السابقة، وتكريم أعضاء هيئة التدريس وتوزيع شهادات التقدير عليهم.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا