وزيرة التنمية المحلية: حريصون على بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمار

وزيرة التنمية المحلية: حريصون على بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمارجانب من اللقاء

مصر12-7-2024 | 16:09

ألقت الوزيرة منال عوض ميخائيل (وزير التنمية المحلية) بياناً في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة ، حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة، مؤكدة على أن الهدف الرئيس للوزارة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري، مؤكدة ان الوزارة ملزمة بتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص تحسين الوحدات المحلية، والالتزام بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يعزز من التنمية المحلية في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن أهم أولويات الوزارة هي بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمار من خلال المشاركة مع القطاع الخاص في المشروعات المحلية، والانتهاء من مبادرة حياة كريمة بجميع مراحلها، ومتابعة تنفيذ الرؤية المتكاملة لتنمية محافظة شمال سيناء.

وأضافت الوزيرة أن من بين خطة الوزارة تحويل جميع أتوبيسات النقل العام إلى غاز وكهرباء، وإنهاء المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية وتشجيع السياحة الريفية في الريف المصري، مؤكدة اعتزام الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

وتعهدت الوزيرة أمام النواب بمتابعة جميع المشكلات التي تخص المواطنين مع اللجان المختصة بالمجلس لتحقيق الأهداف المشتركة التي تهم جميع المواطنين.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2