غدا.. عرض الفيلم القصير "راضية" بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا

غدا.. عرض الفيلم القصير "راضية" بمركز الإبداع الفني بدار الأوبراالفيلم القصير راضية

ثقافة وفنون12-7-2024 | 18:20

أعلنت المخرجة الشابة شيماء طافش ، عرض فيلمها الروائي القصير" راضية "،غدا السبت ، بـ سينما مركز الإبداع الفني بـ دار الأوبرا بالقاهرة، ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة الذي ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير دكتور حسين بكر.

يعرض الفيلم ضمن مجموعة من الأفلام لمخرجين شباب من إنتاج وحدة دعم السينما المستقلة التابعة للمركز القومي ويشرف عليها الناقد السينمائي أحمد عسر،وهى فيلم"البطاطا"و"الرؤية"و"بقعة سودة"و"فرحة".

وحظى فيلم "راضية" بالمشاركة في عدد كبير من المهرجانات السينمائية الدولية والمحلية،من بينها مهرجان البحرين السينمائي في دورته الثالثة،ومهرجان أبي الجعد السينمائي للسينما والتشكيل في نسخته الثالثة بالمغرب،ومهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق في دورته الثانية، كما شارك مؤخرا في مهرجان الأردن لأفلام الطفل في دورته الثانية ومنحه المهرجان جائزة لجنة تحكيم الأطفال كافضل فيلم روائي قصير يخص الطفل.
وحصل الفيلم - أيضا - على مدار مشاركاته بالمهرجانات على أكثر من 6 جوائز، كان من بينها حصوله على شهادة تقدير وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة المخرجة "عزيزة أمير"التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

ويلقي فيلم "راضية" الضوء على عدة محاور،من بينها عمالة الأطفال التي صارت أمرا واقعا في حياة معظم الأسر الفقيرة التي تضطر لتشغيل أولادها للمساعدة على المعيشة، ويظهره الفيلم من خلال شخصية"هنا" وهى من أسرة فقيرة فقد لعبتها الدمية، وتحاول أختها الطفلة"راضية" التي تعمل في محل كوافير أن تصنع لها عروسة بديلة بأقل الإمكانيات بسبب ظروفها السيئة، لكن يحصل أمر غير متوقع بالأحداث، الفيلم سيناريو وحوار ديانا الفيشاوي وإخراج شيماء طافش .

أضف تعليق