افتتاح الدورة الأولى لمهرجان جوانا للمشهد الأول "مسرح وفن لكل الناس"

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان جوانا للمشهد الأول "مسرح وفن لكل الناس"جانب من اللقاء

ثقافة وفنون12-7-2024 | 21:13

افتتح ملتقى جوانا للمشهد الأول دورته الأولى والتي تحمل اسم الفنان صبري فواز على مسرح الواي، دعما لمبدأ " مسرح وفن لكل الناس".

وقال الفنان مصطفى فتوح رئيس الملتقى في كلمته الافتتاحية، إن الملتقى بداية تلاقي للفنانين الشباب والذين يملكون من الموهبة والإبداع الكثير لكنهم لا يجدوا الفرصة الحقيقية لإحتضانهم وتقديم الدعم والخبرة لتشجيعهم واستمرارهم.

واصل رئيس الملتقى، أن من هذا المنطلق جاءت فكرة الملتقى التي تعتمد على مبدأ العتبة المنخفضة حيث أنه لا رفض لأي عرض مقدم يتضمن جزء من الموهبة الحقيقية فليس من حقنا إغلاق الأبواب أمامهم، ولكن هنا يأتي دورنا في الدعم والتشجيع والتواصل مع أصحاب الخبرات الفنية والمتخصصين لتطوير أفكارهم واستمرار فرقهم الفنية للوصول لحلول إبداعية خلاقة، وفق خطط زمنية وإنتاجية واضحة ومحترفة، ليستطيع أبطال المشاهد التمكن من الوقوف على خشبة ال مسرح وتقديم أعمالهم المسرحية بإحترافية أمام الجميع.

تابع، أن مبدأ الملتقى تم تحقيقه بالفعل من خلال عروض المشاهد المسرحية التي تعرض ضمن حفل الإفتتاح لنفتخر أننا إجتزنا رحلة فنية بمختلف مراحلها أساسها إصرار المواهب على استغلال الفرص، وتطويرها فنيا.

وضمن حفل الإفتتاح أعلن رئيس الملتقى، عن مبادرة " مسرح وفن لكل الناس" فالإسكندرية شحيحة المسارح المتاحة، وفنانيها مازالوا متعطشين ل مسرح لا يتبع البيروقراطية وغير خاضع للممنوع من العرض، مسرح مؤهل ومجهز بصوت واضح وإضاءه قوية وكراسي تمتلىء بالجمهور المشجع.

واصل رئيس الملتقى، أننا نحلم ب مسرح يعيدنا لزمن ال مسرح الجميل، قادر بأفكاره وفنونه الإبداعية إحتواء المواهب مختلفة الأعمال والطبقات ال الإجتماعية يملأهم اليقين أن الفن قادر على خلق ثقافة شعب تليق بتاريخه ويصنع رؤية لمستقبل بقوة أيدينا الناعمة القادرة.

ولأننا مؤمنون بأن الفن قادر على التغيير وأن المجد للمكملين .. بسم الله الرحمن الرحيم نعلن إفتتاح الدورة الأولى ل ملتقى جوانا للمشهد الأول، أول ملتقى برؤية جديدة لامتزاج الخبرات واحتواء المواهب الشابة، والفرق الثقافية المستقلة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2