مراسل "القاهرة الإخبارية": مستشفى ناصر لا يستطيع استقبال المزيد من مصابي مجزرة المواصي

مراسل "القاهرة الإخبارية": مستشفى ناصر لا يستطيع استقبال المزيد من مصابي مجزرة المواصييوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية

TV13-7-2024 | 17:32

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن مستشفى ناصر لا يستطيع استقبال المزيد من مصابي مجزرة "المواصي" بخان يونس، الواقعة جنوبي قطاع غزة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضاف "أبو كويك"، أنه بالفعل لازال القطاع يعيش على وقع هذه المجازر المتواصلة في مدينتي خان يونس وغزة، حيث نتحدث عن 100 شهيد جراء المجزرتين الأولى التي وقعت في منطقة المواصي غرب خان يونس وهي المنطقة التي ادعى الاحتلال الإسرائيلي مرارًا وتكرارًا أنها منطقة المآوي الآمنة والتي طالب النازحين بالتوجه إليها في كل مرة.

وأشار إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على خيام النازحين وعلى مبنى مجاور لهذه الخيام وعلى الطريق المؤدي إليها وأرض زراعية أيضا، الأمر الذي خلف قرابة 71 شهيدا حسب المصادر الطبية الفلسطينية وما يزيد عن 280 مصابا وهي حصيلة غير نهائية حسب ذات المصادر.

ونوه، بأنه في محافظة غزة أيضا تم استهداف ممن كانوا يؤدون صلاة الظهر في منطقة مخيم الشاطئ غرب المدينة وهي المنطقة التي نزح إليها الآلاف في الأيام الأخيرة مع بدء العملية البرية في المنطقة الجنوبية الغربية لمدينة غزة وتحديدا في أحياء الرمال وتل الهوى ومنطقة الجامعات.

وتابع، أن العملية التي كانت في أقصى المنطقة الشرقية وتحديدا حي الشجاعية لذلك الوضع ما زال متوترا، فكل ما يبحث عنه المواطن الفلسطيني الآن هي منطقة آمنة، التي لم تعد قائمة في غزة بعد هذا الاستهداف الممنهج حتى وإن كان الحديث الإسرائيلي عن استهداف شخصيات بارزة لدى المقاومة الفلسطيني.

وواصل، أن هذه الادعاءات هي فقط لتبرير الجريمة التي وقعت في المنطقة الغربية من مدينة خان يوننس، فالمواطن أيضًا لديه خشية من الارتدادات التي قد تلقيها هذه المجازر على وقع سير المفاوضات عبر الوسطاء في القاهرة والدوحة، فهناك حالة إحباط سائدة لدى الشارع الفلسطيني.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2