سوريا تؤكد دور "الأونروا" الهام في دعم الشعب الفلسطيني

سوريا تؤكد دور "الأونروا" الهام في دعم الشعب الفلسطينيالسفير قصي الضحاك

عرب وعالم13-7-2024 | 17:53

أكدت سوريا الدور المهم الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في دعم الشعب الفلسطيني داخل أرضه المحتلة وفي دول الجوار ومنها سوريا.

جاء ذلك، خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقرها بنيويورك لإعلان التعهدات لوكالة "أونروا"، بمشاركة سوريا وممثلي الدول الأعضاء، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والمفوض العام للوكالة فيليب لازاريني.

وأشار مندوب سوريا الدائم السفير قصي الضحاك، إلى التحديات الجسيمة التي تواجهها الأونروا جراء الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واستهدافه المتعمد لطواقم الوكالة، وتدمير مقارها ومدارسها، والمحاولات الرامية لتصفيتها عبر حجب التمويل عنها.

وأعرب "الضحاك" عن التعازي للمفوض العام للأونروا ولعائلات 195 من العاملين فيها فقدوا أرواحهم جراء العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة، مشددًا على رفض سوريا أي محاولات للمساس بدور وولاية الوكالة.

وأوضح "الضحاك"، أن قطع بعض الدول التمويل عن الأونروا يأتي في وقت هي بأشد الحاجة للدعم للاستجابة للمعاناة الهائلة في قطاع غزة، داعيًا الدول المانحة إلى توفير التمويل اللازم للوكالة بشكل سريع ومرن ومستدام، لتمكينها من مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في وطنه وفي الدول المضيفة ومنها سوريا.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2