"أير كايرو": 25 رحلة أسبوعية من مطار الكويت للمطارات المصرية

"أير كايرو": 25 رحلة أسبوعية من مطار الكويت للمطارات المصريةصورة أرشيفية

اقتصاد14-7-2024 | 13:20

تستعد شركة أير كايرو بتعزيز أسطولها بضم طائرتين جديدتين خلال شهر نوفمبر القادم ليبلغ عدد الطائرات التي يتم تشغيلها 32 طائرة حيث تبلغ عدد الرحلات من مطار الكويت إلى المطارات المصرية ذهابًا وإيابًا 25.

وقال وائل خليفة مدير إدارة العائد بشركة إير كايرو لوكالة أنباء الشرق الأوسط ب الكويت اليوم الأحد أن الشركة تقوم بنقل أكثر من 200 ألف راكب سنويًا من الكويت لمطارات الأسكندرية والقاهرة وأسيوط بمتوسط 25 رحلة أسبوعيه بما يعادل 17 ألف راكب شهريًا.

وأضاف "خليفة" أن نسبة الأشغال على خطوط الشركة من الكويت إلى مطارات أسيوط وسوهاج تتجاوز تقريبا 90% مؤكدًا أن هناك توقعات بزيادة عدد الركاب خلال الفترة القادمة خاصة مع بداية فصل الصيف وزيادة الإقبال على السفر ل مصر سواء كانت لقضاء الأجازات السنوية للعاملين المصريين بدولة الكويت أو لقضاء السياحة من كافة الجنسيات المتواجدة بالكويت.

ومن جانبه قال مدير إير كايرو ب الكويت لـ أ ش أ أن الشركة دشنت خمس رحلات إسبوعية للقاهرة من الكويت بعد أن كانت رحلتين فقط وذلك بعد زيادة الطلب على السفر للقاهرة خلال الفترة الماضية لقضاء فترة الأجازات من قبل المصريين المقيمين والكويتين بهدف السياحة مشيرا إلى أن تسهيل إجراءات الدخول بالمطارات المصرية ساعد على زيادة حركة السفر والرغبة لقضاء فترة الأجازات بالمدن الساحلية المصرية بالإضافة إلى التنوع التي تتميز به المدن المصرية في أنواع السياحة مثل السياحة العلاجية والأثرية والثقافية والترفيهية.

وكان سفير مصر ب الكويت أسامة شلتوت أعلن سابقا أن إجمالي عدد الركاب من مطار الكويت إلى المطارات المصرية يتجاوز 100 ألف راكب شهريا من مختلف الجنسيات بقصد السياحة والعلاج والدراسة وقضاء الأجازات للعاملين المصريين بالكويت.

أضف تعليق

إعلان آراك 2