غدا.. وزير البترول يفتتح أعمال منتدى مصر للتعدين بحضور دولي موسع

غدا.. وزير البترول يفتتح أعمال منتدى مصر للتعدين بحضور دولي موسعالمهندس كريم بدوي

اقتصاد15-7-2024 | 11:27

يفتتح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، غدًا الثلاثاء، أعمال منتدى مصر للتعدين، في نسخته الثالثة، والذي يعقد على مدار يومين بالقاهرة، بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوى وقادة صناعة التعدين والمستثمرين، والشركات المصرية والعالمية الكبرى، ومؤسسات التمويل، وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية- في بيان، اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يلقي الوزير الكلمة الافتتاحية في المنتدى، حيث يستعرض رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الأداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع، مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة.

ويقام المنتدى هذا العام تحت شعار " استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة"، ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين، وإبراز ما يشهده من تطورات وبرنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني.

كما يمثل هذا الحدث السنوي منصة تجمع المسئولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الإمكانيات التعدينية التي تحظى بها مصر، وفتح المجال للتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات التمويلية الدولية في دعم جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

ويشهد المنتدى في نسخته الحالية مشاركة ما يزيد على 4 آلاف مشارك من 34 دولة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب، الذي سيضم أكثر من مائة شركة محلية وعالمية عارضة.

ومن المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة على مدار يومي الانعقاد، تضم أكثر من 50 متحدثًا رفيع المستوى من الوزراء والمسئولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية وقادة صناعة التعدين وخبرائها ومسئولي مؤسسات التمويل.

ويشارك كمتحدثين رئيسيين في الجلسات وزيرا البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والمالية الدكتور أحمد كوجك، بالإضافة إلى وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الدكتور صالح الخرابشة، ومدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط الدكتورة هايكي هارمجارت، ورؤساء ومسئولي شركات تعدين عالمية كبرى، ورئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية الجيولوجي ياسر رمضان، وقيادات بالهيئة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2