محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الإنتهاء من ملف التصالح

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الإنتهاء من ملف التصالحمحافظ الدقهلية

محافظات15-7-2024 | 17:02

وجه محافظ الدقهلية، طارق مرزوق، بسرعة الإنتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد في أقل فترة زمنية ممكنة، مشددا على ضرورة تكثيف حملات الرقابة على المخابز والأسواق لضبط الأسعار وتوفير السلع ومعاقبة الخارجين عن القانون .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة، اليوم الاثنين، في كل من مركزي ومدينتي السنبلاوين وتمى الأمديد؛ لتفقد القطاعات الخدمية والتأكد من مدى الالتزام بتقديم الخدمات للمواطنين.

وتفقد المحافظ خلال الجولة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمركزين للتأكد من انتظام العمل في تنفيذ إجراءات التصالح وحسن استقبال المواطنين، فضلا عن تفقده عدد من المخابز للتأكد من جودة الخبز ومطابقته للمواصفات وصرفه لمستحقيه ومدى التزام أصحاب المخابز باستخراج شهادات صحية للعاملين داخل المخابز، بالإضافة إلى متابعته للأسواق للتأكد من التزام البائعين بالإعلان عن الأسعار ومدى توافر السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة ومحاربة الغلاء.

وتابع مرزوق جولته بتفقد مستشفى السنبلاوين العام للتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمرضي والمترددين ، ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية، فضلا عن متابعته لانتظام العمل داخل أقسام المستشفى، وقرر إحالة عدد من العاملين المتغيبين والمقصرين للتحقيق ما بين(أطباء وتمريض وإداريين)؛ لتسببهم في إعاقة عملية تأدية الخدمة الطبية للمرضى على أكمل وجه.

كما تابع المحافظ، مستوى النظافة في شوارع المركزين ووجه بتكثيف أعمال النظافة ورفع نواتج التطهير ومخلفات الهدم من على إحدى الطرق الرابطة بين مدينة السنبلاوين وتمي الأمديد.

والتقى المحافظ، بعدد من المواطنين للتأكد من مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات الخدمية واستمع لمطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة دراستها وحلها.

ومن جهة أخرى، عقد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية والعضو المنتدب خالد حسين نصر، اجتماعا مع استشاري مشروع تحسين جودة المياه في مصرف كتشنر، والممول من بنك الاستثمار الأوروبي والإتحاد الأوروبي، تم خلالها تقديم عرض تفصيلي عن المشروع والأعمال التي تم طرحها ( محطة معالجة صرف صحي بهوت ومحطة معالجة صرف صحي نبروه) وكذلك التعريف بالمشروع .

وقد تم تحديد يوم 29 يوليو الجاري لتوقيع العقد، في حضور المهندس منير حسني طاحون، مدير إدارة المشروع بالشركة القابضة، ومحمد عزام، مدير إدارة العقود الدولية بالشركة القابضة، وممثلي فريق عمل المكتب الإستشاري العام للمشروع ، وممثلي إدارة التعاون الدولي بالشركة.

يُذكر أن مشروع تحسن جودة المياه بمصرف كيتشنر يستهدف إنشاء محطة معالجة صرف صحي بقرية بهوت التابعة لمركز نبروه بطاقة تصميمية 16 ألف م3/يوم كمرحلة أولى وتوسعات محطة معالجة صرف صحي نبروه بطاقة 15 ألف م3/يوم كمرحلة أولى وتوصيل خدمة الصرف الصحي لبعض القرى بنطاق المشروع.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2