الجمعة.. وائل الفشني يحيي حفلًا بـ دمنهور ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي

الجمعة.. وائل الفشني يحيي حفلًا بـ دمنهور ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفيوائل الفشني

ثقافة وفنون15-7-2024 | 17:46

تنظم دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات برنامجها الصيفي، حفلًا للفنان وائل الفشني وفرقته، في الثامنة والنصف مساء يوم الجمعة المُقبل، على مسرح أوبرا دمنهور.

وذكرت الأوبرا -في بيان صحفي اليوم الإثنين- أن برنامج الحفل يتضمن تقديم باقة مختارة من الابتهالات و الأناشيد الدينية إلى جانب مجموعة من أعمال الفنان وائل الفشني الخاصة ومنوعات من التراث الغنائى منها: "عم غريب ، ومولاي، وأدعوك ، والمسك فاح، ومالي سواك بالإضافة إلى تترات المسلسلات التي حققت نجاحًا جماهيريًا منقطع النظير منها "واحة الغروب - وطايع - والحشاشين - وبيت الرفاعي وغيرها.

وولد وائل الفشني في مركز الفشن بمحافظة بني سويف، وتأثر بأعظم المنشدين وهو القارئ الشيخ طه الفشني، ودرس في مدارس الأزهر الشريف ثم التحق بمعهد الموسيقى العربية، وشارك في بداياته بالعزف والغناء مع الفنانين علي الحجار، وفتحي سلامة ورؤوف الجنايني، واشتهر على نطاق كبير بعد أدائه لتترات المسلسلات.

ويتضمن المهرجان الصيفي الذي تنظمه "الأوبرا" العديد من الفعاليات الفنية الجادة والمتنوعة التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان، ويقام خلال الفترة من 18 الجاري وحتى 10 أغسطس المقبل في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2