كوت ديفوار تبدأ حملة للقضاء على البعوض لمكافحة حمى الضنك

كوت ديفوار تبدأ حملة للقضاء على البعوض لمكافحة حمى الضنكحملة القضاء علي البعوض

منوعات15-7-2024 | 18:09

تبدأ كوت ديفوار، اليوم الاثنين، حملة تطعيم ضد الملاريا تستهدف الأطفال الصغار، كما تكافح السلطات الصحية مرضا آخر ينقله البعوض وهو حمى الضنك.

ويقود المعهد الوطني للنظافة العامة في البلاد خلال الفترة (12 - 17) يوليو حملة للقضاء على البعوض في أبيدجان لمكافحة هذا الفيروس الذي يشهد عودة ظهور الحالات منذ بداية موسم الأمطار.

وقالت عالمة الحشرات الطبية فوفانا دياكاريديا المسؤولة عن الاستجابة المضادة للناقلات ضد حمى الضنك - وفقًا لراديو فرنسا الدولي بنشرته الإفريقية - إن الحملة تهدف للقضاء على جميع البعوض البالغ الذي ينقل المرض؛ لأن بعوض الزاعجة "المعروف أيضًا باسم بعوض النمر" ينقل حمى الضنك.

وأضافت "أن أقصى فترة لنشاط هذه البعوض تؤخذ في الاعتبار..لذلك سنقوم بالرش من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً حتى نتمكن من القضاء على البعوض البالغ ومقاطعة سلسلة انتقال الفيروس".

وبدوره..قال بوريس جوري بي مسؤول الاتصالات بالمعهد الوطني للنظافة العامة "نحن مدعومون من قبل متطوعين ينتقلون من منزل إلى منزل، ليشرحوا للسكان ما يجب فعله بشأن المبيدات وخاصة كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية والأطفال، يجب أن يبتعدوا عن المكان لمدة ساعة أو ساعتين على الأقل".

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2