وزير الثقافة والمحافظ يتفقدان جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

وزير الثقافة والمحافظ يتفقدان جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتابجولة وزير الثقافة

ثقافة وفنون15-7-2024 | 19:01

تفقد الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد سعيد محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، جناح الأزهر بـ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في أولى أيامه، في دورته الـ19.

وأشاد وزير الثقافة بإصدارات الأزهر خاصة وأنها تتناول قضايا مهمة تمس المجتمع وتواجه خطورة العنف والإلحاد والقضايا التي تهم الكثير من قطاعات المجتمع، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بمكانة كبيرة في قلوب الجميع.

ويشارك الأزهر بـ معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الحالية، بالعديد من الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية، لمواجهة ظاهرة العنف والإسلاموفوبيا ونشر الصورة الحقيقية للإسلام، فضلًا عن إصدارات تتناول قضايا متنوعة وتطرح محاور مهمة تمس اهتمامات الجمهور بمختلف فئاته.

ويتضمن الجناح سبعة أركان وهم: الفتوى والطفل واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2