منتدى مصر للتعدين .. مباحثات مشتركة بين وزير البترول ووزير الطاقة الأردني

منتدى مصر للتعدين .. مباحثات مشتركة بين وزير البترول ووزير الطاقة الأردنيوزير البترول المصري ووزير الطاقة الأردني

اقتصاد17-7-2024 | 09:07

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مشتركة مع الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، وذلك على هامش أعمال منتدى مصر الثالث للتعدين.

وأوضح "بدوي"، أنه تم خلال اللقاء بحث دعم وزيادة التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، مشيراً إلى أن العلاقات بين مصر و الأردن الشقيقة تاريخية وممتدة، ونتطلع خلال الفترة القادمة لمزيد من التعاون في هذه المجالات، والبناء على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة السابقة، والعمل على الاستفادة من البنية التحتية وتطويرها في البلدين، سواء في أنشطة الغاز أو في نشاط التعدين، مشيرًا إلى استعداد مصر لتقديم خبراتها لـ الأردن في كافة المجالات خاصة مجال التعدين.

ومن جانبه، أبدى الدكتور "خرابشة"، سعادته بمشاركته في منتدى التعدين المصري، لافتًا إلى هناك علاقة متينة بين الأردن و مصر على مستوى القيادات السياسية والشعوب، مشيرًا إلى الانجازات التي حققتها شركة (فجر الأردنية المصرية)، في أنشطة صناعة الغاز الأردنية.

وأضاف أن، الأردن وقعت خلال الفترة الأخيرة عدد من مذكرات التفاهم في أنشطة التعدين وتبادل الخبرات ، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من الثروات التعدينية بالأراضي الأردنية في الصناعات التحويلية التي تنفذها مصر.

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير الطاقة الأردني الدعوة للمهندس كريم بدوي، لزيارة الأردن والاطلاع على المشروعات والانجازات التي حققتها شركة (فجر الأردنية المصرية)، في صناعة الغاز بـ الأردن.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2