الخارجية الأمريكية تنشر بيانات مناخ الاستثمار في أكثر من 160 دولة لعام 2024

الخارجية الأمريكية تنشر بيانات مناخ الاستثمار في أكثر من 160 دولة لعام 2024الخارجية الأمريكية

اقتصاد17-7-2024 | 22:45

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية ، اليوم الأربعاء، بيانات مناخ الاستثمار (ICS) لعام 2024، والتي تصف مناخ الاستثمار في أكثر من 160 دولة واقتصادا، مما يساعد الشركات الأمريكية على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ممارسة الأعمال التجارية في الخارج.

وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن بيانات مناخ الاستثمار تعد أيضًا موردًا للحكومات الشريكة لإنشاء بيئات أعمال سليمة اقتصاديا ومستدامة لتنمية الطبقة الوسطى، وتمكين العمال، وتعزيز حقوق العمل المعترف بها دوليًا، ومكافحة الفساد، ودعم السلوك التجاري المسئول، والمساعدة في معالجة أزمة المناخ.

ومن الممكن أن يساعد المناخ الترحيبي للاستثمار في جذب استثمارات عالية الجودة ودعم النمو الاقتصادي المستدام والشامل.

وتسلط تقارير بيانات مناخ الاستثمار الضوء على الطرق التي تمكنت بها الاقتصادات الفردية من تحسين ظروف الاستثمار، بالإضافة إلى المجالات التي قد تشكل مخاطر وتعيق الفرص للشركات الأمريكية. تعمل بعثاتنا الخارجية على معالجة هذه العوائق أمام الاستثمار الأمريكي والتي أبرزتها بيانات مناخ الاستثمار.

وتغطي التقارير موضوعات، تشمل: الانفتاح على الاستثمار، والأنظمة القانونية والتنظيمية، وحماية حقوق الملكية الفكرية والعقارية، والقطاع المالي، والشركات المملوكة للدولة، والسلوك التجاري المسئول، والفساد، وسياسات وممارسات العمل.

وتشكل بيانات مناخ الاستثمار أيضا فصلا من الأدلة التجارية للبلاد الصادرة عن وزارة التجارة ويمكن قراءتها مع تلك الأدلة للحصول على وصف واسع لبيئات الاستثمار والأعمال في الاقتصادات الأجنبية. اطلع على بيانات مناخ الاستثمار والأدلة التجارية للدولة.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2