وزارة الثقافة المصرية تحتفي بالفنون البوليفية

وزارة الثقافة المصرية تحتفي بالفنون البوليفيةوزارة الثقافة المصرية تحتفي بالفنون البوليفية

ثقافة وفنون17-7-2024 | 23:41

تستضيف وزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع نظيرتها من دولة بوليفيا فرقة اكاديمية الرقصات البوليفية الفلكلورية ADAF والتى تعد أحد اهم فرق الفنون الشعبية البوليفية. وينفذ هذا النشاط تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة و سفارة دولة بوليفيا متعددة القوميات فى إطار التبادل الثقافى بين البلدين؛ وبهدف تعريف الجمهور المصري بثقافات وفنون دول أمريكا اللاتينية، ورفع الوعي بها إلى جانب تحقيق مزيد من التواصل الثقافي والاقتصادي والسياسي والدبلوماسي مع هذه الدول .

وقد حرصت وزارة الثقافة على إتاحة العروض الفنية لكافة المهتمين حيث تقدم عروضها على مسارح مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء فى السابعة مساء يوم الأحد الموافق 21 يوليو ، كما صرح بذلك السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة . وفى اليوم التالي تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد عرضًا أخر فى السابعة والنصف من يوم 22 يوليو على المسرح المكشوف.

وصرح السفير ايدوين ريفيرو كيسبرت سفير دولة بوليفيا متعددة القوميات لدي جمهورية مصر العربية ان هذا النشاط يتواكب مع احتفال بوليفيا بعيد الاستقلال والذي سوف يحل فى السادس من اغسطس من العام الجاري، ويعود فى الأساس لعام 1825، ويعد من المناسبات الهامة فى بوليفيا والتى تحرص الدولة وكافة مواطنيها حتي فى خارج البلاد بالأحتفال به؛ حيث تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد في هذا اليوم، بما في ذلك العروض العسكرية والمسابقات الرياضية، والمهرجانات الثقافية والفنية، وعروض الألعاب النارية والأنشطة الترفيهية المختلفة، كما يتم تزيين الشوارع والميادين بالأعلام والزهور، وتقدم المطاعم والمقاهي وجبات مختلفة مستوحاة من تلك الاحتفالات.

الجدير بالذكر أن فرقة اكاديمية الرقصات البوليفية الفلكلورية أكاديمية الرقصات الفلكلورية البوليفية ADAF مجموعة ذات خبرة تمتد لأكثر من 25 عامًا، حيث قدمت العديد من العروض على المستوى الدولي. شاركت الأكاديمية في أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية ضمن مهرجانات ثقافية متنوعة، ممثلةً اسم بوليفيا وثقافتها بفخر. تقدم الأكاديمية عروضًا رائعة للرقص الفلكلوري الوطني، تستعرض من خلالها التقاليد والعادات من الغرب إلى الشرق البوليفي، مرورًا بالوديان، مما يعكس التنوع الثقافي الغني للبلاد.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2