لجنة الاتصالات بالنواب: البرنامج الحكومي يتماشى مع تطوير منظومة التحول الرقمي في مصر

لجنة الاتصالات بالنواب: البرنامج الحكومي يتماشى مع تطوير منظومة التحول الرقمي في مصرالنائب أحمد بدوي

مصر18-7-2024 | 15:05

أكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، اليوم الخميس، أن البرنامج الحكومي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برنامج طموح يتماشى مع المرحلة الحالية، ومع منظومة التحول الرقمي ويركز على البنية التحتية لنجاح منظومة الرقمنة فى مصر.

وقال النائب أحمد بدوي في لقاء مع قناة "إكسترا نيوز"، :"إن اللجنة الخاصة بمناقشة بيان الحكومة اتسمت بالدقة والشفافية، خاصة حوارات المجموعة الاقتصادية، لافتا إلى أن الدولة المصرية مستعدة بشكل كبير لمنظومة التحول الرقمي".

وأضاف أن البيان الحكومي مرتبط بتكنولوجيا المعلومات لارتباطها بعدة مجالات مثل الزراعة والتموين والنقل والتعليم والصحة، بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في النهوض بالتعليم والمنظومة الصحية والتأمين الصحي.

وأشار إلى أن التنمية هى الأساس وجزء كبير منها يرتكز على الاستثمارات في صناعة تكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن سوق العمل يسمح بذلك فهناك أكثر من 12 منطقة تكنولوجية في مصر.
وأوضح أن بيان الحكومة أعلن عن إنشاء مصنعين لصناعة الهاتف المحمول، ومصنعين للسيارات الكهربائية، تماشيا مع التكنولوجيا العالمية، بجانب الاهتمام بالتعليم التكنولوجي سواء قبل الجامعي أو بعد الجامعي، فيما أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيانه أمام اللجنة الخاصة إنشاء 7 مدارس تكنولوجية جديدة هذا العام.

من جانبه، طالب النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بضرورة متابعة بيان الحكومة سنويا لتحقيق الأهداف المرجوة منه ، مؤكدا على وجود تفاهم بين الوزراء لبناء الجمهورية الجديدة، عكس ما حدث في الفترات السابقة ما تسبب في ظلم المواطن المصري.

وأعرب السويدي عن تفاؤله من بيان الحكومة مطالبا بإعطاء الفرصة الكاملة للوزراء الجدد للحصول على نتيجة أفضل.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2