ماسك يسخر من العطل الحاسوبى حول العالم

ماسك يسخر من العطل الحاسوبى حول العالمالملياردير الأمريكى إيلون ماسك

عرب وعالم19-7-2024 | 13:41

سخر الرئيس التنفيذى لمنصة "إكس" الملياردير الأمريكى إيلون ماسك من العطل الحاسوبى حول العالم.

وأعاد ماسك نشر منشور لأحد النشطاء على المنصة، تضمن صورة تسخر من الخلل التقنى الذى أصاب شركة "مايكروسوفت"، وتسبب بمشاكل كبيرة على مستوى العالم.

وتم إرفاق الصورة بتعليق جاء فيه: "كل شىء معطل، ماعدا هذا التطبيق لا يزال يعمل"، أى تطبيق "إكس"، الأمر الذى يبدو أنه راق لماسك.

ويظهر فى الصورة رجلا متكئا على جانبه ويدخن سيجارة بسلام، بينما يراقب الفوضى التى تتكشف تحت قدميه، مع ظهور شاشات الموت الزرقاء أو كما تعرف (BSOD) اختصارا لـ (Blue Screen Of Death).

وعادة ما تظهر الشاشة الزرقاء على واجهة أنظمة ويندوز بعد أن يتوقف الحاسوب عن العمل أو يقوم بإعادة الإقلاع بشكل قسرى، حيث يعد ظهورها دليلا على وجود خلل فى النظام سواء العتاد المادى أو البرمجى.

واستفاق العالم اليوم الجمعة، على خلل تقنى شل الأسواق والمطارات والخدمات حول العالم. وأبلغ مستخدمو خدمات "مايكروسوفت" عن انقطاعات واسعة النطاق للانترنت، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات "مايكروسوفت 365".

ويرتبط انقطاع "مايكروسوفت" بتحديث جديد لشركة "كراود سترايك" CrowdStrike (شركة برمجيات الأمن السيبرانى). وتسبب هذا بحدوث اضطرابات فى العديد من القطاعات، وكانت البورصات وشركات الطيران والبنوك الأكثر تضررا.

أضف تعليق