مطار شانغي بسنغافورة يستأنف عمليات تسجيل الوصول بعد إصلاح العطل التقني العالمي

مطار شانغي بسنغافورة يستأنف عمليات تسجيل الوصول بعد إصلاح العطل التقني العالميمطار شانغي بسنغافورة

عرب وعالم20-7-2024 | 13:57

استأنف مطار شانغي في سنغافورة ، اليوم السبت، عمليات تسجيل الوصول بشكل طبيعي لمعظم شركات الطيران التي تضررت جراء الانقطاع الكبير الذي أصاب أنظمة تكنولوجيا المعلومات بجميع أرجاء العالم.

وأضاف المطار في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) نقلته شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية أن عددا صغيرا من شركات الطيران لا يزال يطلب تسجيل الوصول بشكل يدوي.

من جانبها، وصفت وزيرة التنمية الرقمية والمعلومات السنغافورية "جوزفين تيو" الانقطاع التقني ب"الخطير والمثير للقلق"، قائلة: "إن هناك فريقا كان يعمل من أجل دعم الشركات التي تأثرت خدماتها" .

وكانت شركات الطيران قد اضطرت إلى القيام بعمليات تسجيل الوصول بشكل يدوي في مطار شانغي وبعض المطارات في جميع أرجاء العالم بعدما تسبب تحديث في برنامج إلى انقطاع الخدمة لساعات طويلة في أنظمة الكمبيوتر العالمية.

وكان الانقطاع الكبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات قد تسبب في إحداث اضطرابات ومشكلات في عدد من المطارات الدولية، بالإضافة إلى التأثير على المجموعات الإعلامية والموقع الإلكتروني لبورصة لندن وغيرها.

وقد أعلنت شركة "مايكروسوفت" للبرمجيات أنه تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني في تطبيقاتها والذي أثر على الأنظمة الإلكترونية لعدد من القطاعات الاستراتيجية حول العالم، لافتة إلى أن المشكلة نجمت عن آخر تحديث أصدره طرف ثالث، وهو شركة "كراودسترايك" للأمن السيبراني.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2