بعد قصف اليمن.. إعلام عبري: الموانئ والمطارات الإسرائيلية تستعد لكل السيناريوهات المحتملة

بعد قصف اليمن.. إعلام عبري: الموانئ والمطارات الإسرائيلية تستعد لكل السيناريوهات المحتملةبعد قصف اليمن.. إعلام عبري: الموانئ والمطارات الإسرائيلية تستعد لكل السيناريوهات المحتملة

عرب وعالم21-7-2024 | 01:13

قالت القناة 14 الإسرائيلية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي عقدت اجتماعًا طارئًا، بمشاركة وزيرة المواصلات خشية مهاجمة الحوثيين مرافق استراتيجية وحيوية.

وتحدثت القناة الإسرائيلية عن توجيه شركات عدة منها القطارات والموانئ والمطارات للاستعداد لكل السيناريوهات المحتملة، تحسبًا لأي رد على القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة الحديدة اليمنية.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بسماع أصداء انفجارات هزت مدينة إيلات الإسرائيلية، وذلك بعد ساعات قليلة من قصف إسرائيل لـ ميناء الحديدة اليمني.

ومن جانبه، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، أن "الحوثي سترد على هذا العدوان السافر، ولن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي مع تأكيدِها على ما ورد في بيانها السابق بشأن اعتبار منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة".

وأردف: "وبتوجيهات قيادتها لن تتوقف عن عملياتها المساندة لإخوانِنا في غزة مهما كانت التداعيات ومهما كانت النتائج وأنها تُعد العدة لحرب طويلة مع هذا العدو حتى وقف العدوان ورفع الحصار وإيقاف كل جرائمِه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وفي إسرائيل، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت في تصريحات ردًّا على الهجوم الذي شنه جيش الاحتلال قبل قليل علي مدينة الحديدة اليمنية، قائلًا أنه إذا تجرأ الحوثيون على شن هجمات علي إسرائيل فإننا سنقصفهم.

وأضاف جالانت مشيرًا إلى أن الحوثي شنت أكثر من 200 هجوم على إسرائيل، والمرة الأخيرة كانت قصف تل أبيب والذي أدى إلى مقتل مواطن إسرائيلي، حسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2