رئيس الكنيست الإسرائيلي: هجوم اليمن رسالة لكل الشرق الأوسط

رئيس الكنيست الإسرائيلي: هجوم اليمن رسالة لكل الشرق الأوسطالكنيست الإسرائيلي

عرب وعالم21-7-2024 | 05:12

قال رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا مساء أمس السبت إن الهجوم الذي شنه سلاح الجو على مدينة الحديدة غرب اليمن في وقت سابق، يعد "رسالة لكل الشرق الأوسط".

وقال أوحانا في منشور باللغة العربية على حسابه بمنصة "إكس": "هذه رسالة لكل الشرق الأوسط"، مرفقا صورة للحرائق التي خلفها الهجوم على الحديدة.

كما صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في وقت سابق بأن النار التي تشتعل في اليمن "يرونها في الشرق الأوسط"، في إشارة منه إلى أنها ستكون "رادعة" لبقية الجبهات المساندة لغزة.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أن سلاح الجو نفذ عملية "اليد الطويلة" لضرب أهداف تابعة لجماعة للحوثيين في ميناء الحديدة غربي اليمن (منشآت النفط في ميناء الحديدة بالإضافة إلى محطة توليد الكهرباء في المحافظة) ما تسبب باندلاع حريق ضخم تكافح طواقم الإطفاء اليمنية للسيطرة عليه.

وتأتي هذه الغارات عقب هجوم بمسيرة فجر الجمعة على مدينة تل أبيب تبناه الحوثيون، حيث أسفر (الهجوم) عن مقتل إسرائيلي وإصابة 11 آخرين.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليقا على الهجمات التي شنها الجيش ضد اليمن، بأن "الحوثيين" يهاجمون إسرائيل منذ بداية الحرب و"سندافع عن أنفسنا بكل طريقة وفي كل جبهة".

من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن النار التي تشتعل في اليمن "يرونها في الشرق الأوسط"، في إشارة منه إلى أنها ستكون "رادعة" لبقية الجبهات المساندة لغزة.

وفي المقابل، توعد الحوثيون بالرد على القصف، حيث أكدوا في بيانات وتصريحات أن "الرد أمر لا مفر منه" وأن "إسرائيل ستدفع الثمن" وأن التصعيد سيقابله تصعيد.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2