الوزراء والمحافظين في الشارع

الوزراء والمحافظين في الشارعبهاء زيتون

الرأى21-7-2024 | 14:39

الشيء الجميل.. اللافت للنظر في أداء حكومة د. مصطفى مدبولي الجديدة أن الكل – وزراء ومحافظين – تركوا المكاتب المكيفة ونزلوا للميدان والشارع من أول يوم في توليهم المسئولية.. في مشهد غير مسبوق.
فشــــاهدنا وزيـــر التربيـــة والتعليـــم محمد عبد اللطيف وهو يقوم بجولة ميدانية لمدارس المرج ثم لمدارس محافظة المنيا بالصعيد.. ورأينا كامل الوزير وزير النقل والصناعة وهو يتابع – بنفسه – إجراءات إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وعددها 13 ألف مصنع للتأكد من تبسيط الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، كما رأينا الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية وهو يشرف علي إزالة الإشغالات من الشوارع.. وشاهدنا جاكلين عازر محافظ البحيرة وهي تقوم بجولة ميدانية في شوارع دمنهور وتجلس علي الأرض للاستماع لشكوي أحد المواطنين.. ورأينا اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الذي تعهد بأنه لن يجلس في مكتبه إلا بعد أن يشعر المواطن الدقهلاوي بحل مشاكله من عيش وأسعار وتوك توك، حيث قام بجولة لمتابعة سير العمل بالمخابز.
وهي بداية مبشرة للحكومة الجديدة.. ولا أعرف هل هي تعليمات لهم بمباشرة عملهم من الشارع أم أن هذا من تلقاء أنفسهم؟.. وأيا كانت فإنه أسلوب عمل نشجعه.. كنا قد افتقدناه مؤخرًا.. وهو المتابعة الميدانية.
وقد يكون السبب وراء ترك الوزراء والمحافظين مكاتبهم المكيفة والنزول للشارع ما أعلنه رئيس الوزراء د. مصطفي مدبولي بأنه ستكون هناك متابعة شهرية لكل وزير ومحافظ وإصدار تقرير كل 3 أشهر بأداء كل منهم يُرفع لرئيس الجمهورية والبرلمان.. وهذا معناه أن الوزير والمحافظ الذي لم تظهر "كراماته" فإنه سيتم تغييره.
والحقيقة أن كثيرا ما نادينا بضرورة نزول المسئول إلي الشارع والعمل بعيدًا عن الأبواب المغلقة وخاصة المحافظين ورؤساء الأحياء ومديري المرور والمرافق.. ولكن لا مجيب.
فهذا الأسلوب الذي بدأت الحكومة الجديدة تنتهجه مؤخرًا في عملها بترك المكاتب المكيفة والنزول للشارع يستحق الاستحسان.. ويا رب لا يكون بشكل وقتي.. و"مايكونش الغربال الجديد له شدة" وتعود ريما لعادتها القديمة.. وخلينا "ننتظر"، والأيام هي التي ستحكم علي أداء هذه الحكومة.
فإذا استمر أداء الحكومة بهذا الشكل القائم علي النزول إلي الشارع فسوف يحدث فارق نوعي في الأداء وسيؤدي إلي حل المشاكل أولاً بأول.. وسيحدث التقارب بين المواطن والمسئول.. وإن كنت أطالب بألا يقتصر نزول الشارع علي الوزراء والمحافظين فقط، بل يشمل رؤساء الأحياء ومديري المديريات، من تعليم، وصحة، وتموين، وغيرهم.. إضافة إلي مديري المرور والمرافق.. لمتابعة انضباط الشـــارع والأســواق وضبط الأسعار وغيرها.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2