محافظ الجيزة يتفقد المنطقة الصناعية والاستثمارية بـ أبو رواش

محافظ الجيزة يتفقد المنطقة الصناعية والاستثمارية بـ أبو رواشجولة محافظ الجيزة

محافظات22-7-2024 | 16:15

عقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة اجتماعا لمتابعة موقف البنية التحتية بـ المنطقة الصناعية والاستثمارية، من مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق وملفات العمل الحيوية الجارية، وذلك بمقر الجهاز التنفيذي للمناطق الصناعية والاستثمارية بـ أبو رواش بـ طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وأطلع المحافظ على، ملفات العمل الجارية وأبرز المعوقات التي تواجه انتظام سير العمل، موجهًا بعدد من الحلول العاجلة لتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار.

و تفقد المحافظ، المركز التكنولوجي الجديد والخاص بخدمة المستثمرين بـ المنطقة الصناعية والاستثمارية بـ أبو رواش بمقر الجهاز.

وقد كلف المحافظ، بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية والتنسيق مع وزارة التخطيط لبدء تشغيل المركز التكنولوجي للمنطقة الصناعية لخدمة المستثمرين وذلك لتسهيل كل المعاملات.

وعقب اللقاء، تفقد محافظ الجيزة قطاعات المنطقة الصناعية والاستثمارية بـ أبو رواش، وذلك لمعاينة الوضع العام للمنطقة علي الواقع ومقوماتها وسبل تنميتها في إطار خطة الدولة نحو الاهتمام بالمناطق الصناعية والاستثمارية وتهيئة المناخ الملائم لأصحاب المصانع والهيئات الاستثمارية والعاملين بذلك القطاع المهم بما يحقق التنمية الاقتصادية.

كما تفقد محافظ الجيزة، غرف الطلمبات ومحطة المياه الخاصة ب المنطقة الصناعية والبالغ طاقتها 10 آلاف م3 يوميًا، موجهًا بضرورة إجراء الصيانات الدورية لهما للحفاظ على كفاءتها.

كما كلف المحافظ، بضرورة وضع دراسة بالتنسيق مع الاستشاري المختص لإتخاذ خطوات لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 26 ألف م3، بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما أطلع المحافظ، على نسب تنفيذ مشروع الصرف الصحي ومحطة المعالجة للمنطقة الصناعية، وتنفيذ خطوط الانحدار والتي وصلت نسبه تنفيذها من 70 إلى 90%.

مؤكداً على، ضرورة تحقيق خطوات متقدمة في مشروعات البنية التحتية بـ المنطقة الصناعية والاستثمارية لما لها من أهمية عاجلة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2