محافظ الجيزة يلتقي أعضاء الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية

محافظ الجيزة يلتقي أعضاء الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهليةجانب من الاجتماع

محافظات22-7-2024 | 21:47

التقى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مع مجلس ادارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك لبحث ملفات العمل الأهلي والمجتمعي بالمحافظة، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وأكد محافظ الجيزة خلال اللقاء، على ضرورة عقد ندوات توعية بمكافحة عملية الإرتداد إلى الأمية، وذلك للذين حصلو على شهادات محو للأمية ولم يزاولون القراءة والكتابة، ما أدى إلى ارتدادهم للامية مجددًا، مشيرًا إلى أهمية عقد لقاءات دورية بالناجحين وتنظيم المسابقات والفعاليات لتحفيزهم وتوفير الكتب ووسائل التنوير اللازمه لهم.

وأكد المهندس عادل النجار، على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة في خدمة المجتمع، كونها شريكًا فاعلًا في النهوض بالإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبها، قدمت عبير عصام رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة، الشكر إلى محافظ الجيزة لجهوده الملموسة منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية، مؤكدة على التعاون والتنسيق الدوري مع المحافظة لخدمة المواطنين.

لافتة إلى، إنه تم اعتماد مليون جنيه كتبرع شخصي من المجتمع المدني لفتح فصول لـ محو الأمية للمواطنين، بالإضافة إلى فتح ورش تمكين للسيدات وتعليمهم الحرف اليدوية والحياكة، مع توفير ماكينات والأدوات اللازمة لهم، والمشاركة مع المحافظة في الترويج لمنتجاتهم من خلال المعارض المختلفة.

أضف تعليق