الكشف على 775 مواطن وتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية خلال قوافل سكانية بالبحيرة

الكشف على 775 مواطن وتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية خلال قوافل سكانية بالبحيرةصورة تعبيرية

محافظات23-7-2024 | 17:13

تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة وإستمراراً لجهود المحافظة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القري الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، لرفع الأعباء عن كاهلهم وخاصة محدودي الدخل.

ونظمت وحدة السكان بالمحافظة عدد من القوافل السكانية على مدار أسبوع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة وذلك بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة.

ففي مركز الدلنجات تم تنظيم قافلة سكانية بقرية كوم زمران تم خلالها الكشف على 215 حالة بمختلف التخصصات ( الباطنة - الأطفال - أمراض النساء - تحاليل- الأسنان)،كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم رش 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية بالإضافة إلى التوعية عن الحمي الثلاثية والتحصينات والتطعيمات اللازمة.

كما تم تنظيم قافلتين بالتنسيق مع مؤسسة راعى مصر للتنمية ضمت مختلف التخصصات الطبية وأسفرت عن الكشف على 300 مواطن و عمل 65 نظارة بقرية طيبة مركز الدلنجات والكشف على 228 مواطن بوحدة قرية قليشان بإيتاي البارود.

وبمركز بدر تم تنظيم قافلة سكانية استفاد منها 32 مواطن بالقطاع الصحي بالإضافة الي عقد ندوات تثقيفية عن تنظيم الأسرة والمعاملة الحسنة بين أفراد الأسرة والصحة الانجابية وختان الاناث.

كما قامت الإداره البيطرية برش 250 رأس ماشية بالإضافة إلى توزيع 50 اسطوانه غاز بسعر المستودع.

وبمركزي المحمودية ورشيد تم تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية حول التنمر وظاهرة العنف والزواج المبكر.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2