القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ينظم ندوة عن إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين

القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ينظم ندوة عن إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقينالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية ينظم ندوة إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين

مصر24-7-2024 | 01:12

فى إطار دور المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا المجتمعية، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز ، وأ.د سامح المحمدى المنسق العام لمقرات المركز بالمحافظات. نظم مقر المركز ب محافظة القليوبية بإشراف د. هند فؤاد وإشراف مساعد أ. محمد المنشاوى ندوة بعنوان " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين : التداعيات الاجتماعية والإعلامية وسبل الوقاية" بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية. بحضور كل من د. محمود الصبروط مدير المديرية وعدد من العاملين بها ومواطنى القليوبية.

أشار د. محمود الصبروط إلى أهمية موضوع الندوة وخاصة أن إدمان الإنترنت آفة تعانى منها جميع الأسر والشباب. وأشاد بتعاون المركز مع المديرية فى تنظيم سلسلة من الندوات التى تستهدف تنمية الوعى بمختلف القضايا المجتمعية.

حاضر فى الندوة كل من د. هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية و د. سارة مراد مدرس الإعلام بالمركز . تناولت د.هند فؤاد مفهوم إدمان الإنترنت وأسباب انتشاره بين الشباب والمراهقين وآثاره الاجتماعية والنفسية عليهم وسبل الوقاية منه. وتحدثت د. سارة مراد عن أنواع إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين وخاصة مواقع التواصل الاجتماعى. واستفاضت فى توضيح كل من التأثيرات الناتجة عن متابعة فيديوهات صناع المحتوى فى هذه المواقع على القيم والسلوك والهوية، والاستراتيجيات المستخدمة لإحداث هذه التأثيرات، وسبل الوقاية منها.

أضف تعليق