"فوسفات مصر" توقع عقدًا جديدًا لإنتاج 750 ألف طن سنويًا

"فوسفات مصر" توقع عقدًا جديدًا لإنتاج 750 ألف طن سنويًاشركة فوسفات مصر

اقتصاد24-7-2024 | 18:06

وقعت شركة فوسفات مصر عقدًا جديدًا لإقامة خط إنتاج جديد وكسارة للخام بموقع إنتاج خام الفوسفات في البحر الأحمر، بتكلفة استثمارية 40 مليون جنيه وطاقة إنتاجية تصل إلى 750 ألف طن سنويًا.

وقال رئيس شركة فوسفات مصر المهندس محمد عبدالعظيم -في تصريح اليوم الأربعاء- إنه تم توقيع العقد جديد مع شركة أولاد عطا، وهي إحدى الشركات الرائدة في مصر في تصنيع وتوريد وصيانة وحدات التكسير والغربلة، جاء بعد نجاح شركة أولاد عطا في توريد وتركيب كسارة رقم 8 (كسارة الإمام) بموقع الشركة بالوادي الجديد والتي تم البدء في تشغيلها بداية شهر يوليو الجاري وافتتاحها رسميًا يوم 20 يوليو 2024.

وأضاف أن، خط الإنتاج الجديد سيكون بطاقة إنتاجية 250 طن/ساعة لينضم لأسطول خطوط الإنتاج لخام الفوسفات بالشركة بهدف زيادة معدلات الإنتاج وتلبية متطلبات السوق المحلي والسوق العالمي من خلال تجهيز الخام بأحجام تتماشى مع احتياجات العملاء.

وأشار إلى، أن الكسارة وخط الإنتاج الجديد هو الثاني من نوعه وصناعة مصرية وبسواعد مصرية كاملة، حيث افتتحت الشركة خطًا مماثلًا بموقع أبو طرطور بالوادي الجديد وكان الأول من نوعه وصناعة مصرية وتميز بوجود تحكم وكنترول كامل لعملية التشغيل والإنتاج.

من جانبه، أوضح طارق إمام نائب رئيس شركة فوسفات مصر لتنمية الأعمال والمشروعات، أن الخط الجديد يسهم في تعزيز مكانة مصر كأحد كبار منتجي الفوسفات في العالم؛ مما سيساعد على جذب المزيد من الاستثمارات في مجال التعدين والصناعات التحويلية.

وأضاف أن، التنفيذ الفعلي لخط الإنتاج الجديد بموقع الشركة في البحر الأحمر بالصحراء الشرقية سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل، حيث سيساهم المشروع في توفير المواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات القائمة على خام الفوسفات بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب في إطار توجيهات القيادة السياسية للعمل على إتاحة فرص عمل جديدة لمواجهة مشكلة البطالة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2