جامعة برج العرب تحتفل بمشروعات تخرج طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

جامعة برج العرب تحتفل بمشروعات تخرج طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحيةجامعة برج العرب

محافظات24-7-2024 | 22:26

احتفلت جامعة برج العرب التكنولوجية اليوم ، برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، ب مشروعات تخرج طلاب الفرقة الثانية ب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ، في حفل بهيج أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وشهدت الاحتفالية حضور كبار الشخصيات من وزارة الصحة و اعضاء مجلس الشعب والشورى و نقابة أطباء الإسكندرية ، وكوكبة من الشخصيات العامة، ونخبة من عمداء و أساتذة الجامعات المصرية، والطلاب وأسرهم، وضيوف من مختلف القطاعات.

سبق مراسم الاحتفالية تفقد السادة الضيوف لمعرض مشروعات تخرج طلاب الفرقة الثانية ب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ، حيث تم تبني بعضٍ من مشروعات الطلاب تحت إشرافٍ من دكتور حسين جاد المنسق العام ل مشروعات تخرج برنامج تكنولوجيا المعلوماتية الصحية.

بدأت مراسم الحفل بالسلام الجمهوري والنشيد الوطني، تلاها عرض فيلم تعريفي عن مشروعات الطلاب وعن انجازات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية.

ألقى الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، كلمة رحب فيها بالضيوف والحضور، وأشاد بإنجازات طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، مؤكدًا على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية داعمة تُحفز الإبداع والابتكار لدى الطلاب، وتهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة على أعلى مستوى في مجال العلوم الصحية، مُشيدًا بجهود الطلاب المتميزة في مشاريع التخرج.

ألقت الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والمشرف العام على هذا الحدث، كلمةً أشادت فيها بجهود أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمُشرفين على مشاريع التخرج ودعمهم خلال رحلتهم الدراسية، كما أكدت أن" الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، وبسواعدهم يكتب وطننا الغالي تاريخاً استثنائياً من العمل والبناء والنهوض"

وشددت على أهمية هذه المشاريع في ربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي، وإعداد الطلاب لسوق العمل.

كما أكدت الدكتور منى عبد اللطيف ، مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ، على أهمية البحث العلمي ودور مشروعات التخرج في خلق وعي وفكرٍ جديدين لطلاب الجامعة، حيث تهدف مشروعات التخرج إلى ربط التعليم الأكاديمي بقضايا المجتمع ، و تعريف الطلاب بإنجازات الدولة المصرية لتنمية الوعي المجتمعي ، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بتنمية الوعي القومي والوطني لدى الشباب.

تناولت الدكتورة رشا ياقوت، وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية لشؤون التعليم والطلاب، في كلمتها دور الكلية في دعم مشاريع التخرج، وحرصها على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان نجاحها، مشيرة إلى أن هذه المشاريع تُعد بمثابة شهادة على جودة مخرجات الكلية وقدرة طلابها على المنافسة في مختلف المجالات.

تخلل الحفل كلمةالدكتوررعبد المنعم فوزي، نقيب أطباء الإسكندرية، كلمات أشادتا فيها بإنجازات طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية، وأكدا على أهمية التعاون بين الجامعات ومؤسسات سوق العمل لتعزيز مهارات خريجي الجامعات، وأعربا عن تقديرهما لجهود جامعة برج العرب التكنولوجية في الارتقاء بالتعليم الطبي في مصر.

وكان للتحالف الوطني مشاركة فاعلة في هذه الاحتفالية ، حيث قام النائب إيهاب زكريا ، عضو مجلس الشيوخ والمنسق العام للتحالف الوطني بمحافظة الإسكندرية ، بتقديم ندوة عن التطوع ودور التحالف الوطني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، كما تم تكريم عشرين طالب من قبل التحالف الوطني.

قدم طلاب المشاركون في المشاريع عروضًا توضيحية لمشاريعهم، والتي تنوعت بين مجالات مختلفة من علوم الصحة، مثل: التمريض، والصناعات الدوائية، وتكنولوجيا المعلومات، وتركبيات الأسنان.

ألقى الطلاب المشاركون في المشاريع كلمات عبروا فيها عن سعادتهم بهذا الإنجاز وشكرهم لجميع من ساهم في دعمهم خلال رحلتهم الدراسية.

في ختام الحفل، تم تسليم الدروع للمُحكمين والمُشرفين على المشاريع، وشهادات التقدير للطلاب المشاركين، كما تم تكريم 27 طالبًا من طلاب الجامعة المشاركين في فعاليات التحالف الوطني خلال العام الدراسي.

ولأن لكل رحلة عراقيلها ومشقاتها ، فرحلتنا ذللت صعابها بوجود شركاء مخلصين داعمين لكل خطوة في هذا الطريق ، فكان لهم دور كبير في إنجاح تلك المسيرة ، ومن شركاء ذلك النجاح

- الدكتور منى عبد اللطيف مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية

- المقدم كريم عبد الدايم ممثلاً عن مؤسسة حياة كريمة

- الدكتورة أميمة الشيخ رئيس مجلس إدارة جمعية الريادة للتنمية

- النائبة الدكتورة دينا الهلالي عضو مجلس الشيوخ و رئيس مجلس إدارة جمعية ارتقاء للتنمية

- محمد هنو رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال

- الأستاذ الدكتور عبد المنعم فوزي نقيب الأطباء بالإسكندرية

- الدكتور هاني المنشاوي، رئيس مجلس إدارة شركة سمر مون للتصنيع الغذائي

- الدكتور محمد زيدان ، رئيس مجلس إدارة شركة ميدزين

- شركة فاركو للصناعات الدوائية

وعلى هامش هذا الحدث، استقبلت الجامعة وفدًا من نقابة الصحفيين بالإسكندرية برئاسة رزق الطرابيشي، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، في جولة تفقدية للجامعة،اصطحبهم خلال الجولة محمد شبل، المتحدث الرسمي باسم جامعة برج العرب التكنولوجية.

تأتي هذه الاحتفالية لتؤكد التزام جامعة برج العرب التكنولوجية بتقديم تعليم عالي الجودة يمكّن طلابها من تحقيق النجاح في مجالات العلوم الصحية المختلفة، ويساهم في رفعة وتقدم مصر في هذا المجال الحيوي، وتخريج كوادر علمية متميزة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2