5 نصائح لتجنب الإصابة بـ الإجهاد الحراري في فصل الصيف

5 نصائح لتجنب الإصابة بـ الإجهاد الحراري في فصل الصيفالإصابة بالإجهاد الحراري

منوعات26-7-2024 | 18:55

يعد بعض الأشخاص أكثر عرضه للإصابة بـ الإجهاد الحراري ، الذي يصفه أطباء بحالة صحية خطيرة يمكن أن تحدث نتيجة التعرض المفرط للحرارة تحت أشعة الشمس ، ويمكن أن يتطور إلى ضربة شمس ، إذا لم تُعالَج بشكل مناسب .

ووفق منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية "CDC"، فإن الحل المثالي لتجنب الإجهاد الحراري هو تجنب الخروج من المنزل في وقت الذروة " النهار " ، لكن حال كان عملك يتطلب ضرورة الخروج من المنزل والتواجد في الشارع خلال تلك الفترة، إليك بعض النصائح لتجنب الإجهاد الحراري خلال الصيف.

نصائح لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري:

الترطيب المستمر وشرب المياه بانتظام طوال اليوم، يقي من الإصابة بـ الإجهاد الحراري .

اختيار الألوان الفاتحة التي تعكس ضوء الشمس بدلاً من امتصاصه، مما يساعد في الحفاظ على برودة الجسم، مع استخدام الأقمشة الخفيفة مثل القطن، التي تسمح بتهوية الجلد وتساعد في تبخر العرق.

حاول البقاء في الظل قدر الإمكان، خاصة خلال فترة الظهيرة حيث تكون الحرارة في أشدها، مع واستخدام القبعات والمظلات لحماية الرأس والوجه من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

تجنب النشاط البدني الشاق خصوصًا خلال الأوقات الأكثر حرارة من اليوم.

تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الفواكة والخضروات ، التي تساعد في الحفاظ على الترطيب، وابتعد عن الوجبات الدسمة التي تزيد من درجة حرارة الجسم .

أعراض الإجهاد الحراري :

- الدوار - التعب - الغثيان -الغثيان - الصداع - التعرق الشديد - الهوان والضعف .

وإذا شعرت بأي من هذه الأعراض ، يعني هذا أنك غالباً مصاب بـ الإجهاد الحراري ويجب التوقف عن النشاط ، التوجه إلى مكان بارد، والبدء في شرب الماء.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2