بوتين يستعد للقاء الرئيس الإيراني الجديد في قمة البريكس

بوتين يستعد للقاء الرئيس الإيراني الجديد في قمة البريكسبوتين

عرب وعالم29-7-2024 | 06:33

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يستعد للقاء الرئيس الإيراني مسعود بيزيشكيان في قمة البريكس في قازان في أكتوبر.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: "الجانب الإيراني لديه دعوة ونأمل أن يحضر الرئيس الإيراني الجديد قمة البريكس، وسنكون سعداء برؤيته، والرئيس بوتن يستعد للاجتماع المقبل".

كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، أن الرئيس الإيراني الجديد أبلغ نظيره الروسي في اتصال هاتفي استعداده للتوقيع على معاهدة التعاون الشمالية بين روسيا وإيران في قمة قازان في أكتوبر المقبل.

وفي وقت سابق، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، أن روسيا وإيران وضعتا اللمسات الأخيرة على معاهدة تعاون شاملة، مما يمهد الطريق لتوقيع هذه الوثيقة التاريخية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن رودينكو، قوله في مقابة أجريت معه إنه: "خلال مشاورات مثمرة للغاية بين خبراء من الإدارات القانونية والإقليمية لوزارتي الخارجية في البلدين عقدت في موسكو في 21 يونيو، تم الانتهاء من إعداد اتفاقية للتعاون الشامل".

وتابع: "وفقا لنتائجها، تم الاتفاق على إطلاق الإجراءات الداخلية اللازمة لإعداد الاتفاق للتوقيع في إطار التفاعل الثنائي رفيع المستوى في المستقبل القريب.

وقال كبير الدبلوماسيين: "نأمل أن نشهد قريبا جدا هذا الحدث التاريخي حقا".

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2