وزيرة البيئة تؤكد ترسيخ الصناعة الخضراء للوصول بالصناعات المصرية للأسواق العالمية

وزيرة البيئة تؤكد ترسيخ الصناعة الخضراء للوصول بالصناعات المصرية للأسواق العالميةوزيرة البيئة

مصر29-7-2024 | 12:43

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ترسيخ الصناعة الخضراء وتقليل معدلات التلوث والتغلب على آثار التغيرات المناخية والوفاء بالالتزامات الدولية والحرص على دعم المشروعات الصناعية؛ للوصول بالصناعات المصرية وتصديرها للأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في افتتاح فعاليات مؤتمر "الصناعة والبيئة من أجل تنمية خضراء"، الذي تنظمه الوزارة بالعاصمة الإدارية، بحضور نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل كامل الوزير، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ورئيس جهاز شئون البيئة الدكتور علي أبو سنة ورئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد السويدي.

وأكدت الوزيرة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل بناء الإنسان من خلال إدخال آليات التكنولوجيا النظيفة وتوفير فرص العمل، كما أكدت ترسيخ العديد من الضوابط التي تدعم وتيسر جهود الاستثمار والتقدم نحو الصناعة الخضراء.

وقالت: "إنه سيتم خلال الفترة القادمة التعاون مع وزارة التعاون الدولي بمشروع الصناعة الخضراء؛ للدفع بالتنمية الصناعية الخضراء، التي تعمل على تلبية الاحتياجات الإنسانية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية دون الإضرار بالبيئة والموارد الطبيعية من خلال الاستثمار الأمثل للموارد المتجددة والحد من المخلفات، وإعادة الاستخدام والتدوير للتقليل من التاثير السلبي على الصحة والبيئة وتحسين كفاءة الطاقة.

من جانبها، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط العلاقة الوثيقة بين التنمية الصناعية والتنمية البشرية.
ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد شراكة استراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، وهناك فرصة كبيرة للصناعات المصرية؛ للاستفادة من هذه الشراكة والتحول للأخضر، وذلك بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ووزارة البيئة.

وأضافت أن أهم معيار بهذه الشراكات هو الالتزام بالمعايير الخضراء حتى يمكن الدخول في شراكات خارجية، التي سيكون لها مردود إيجابي على ميزان المدفوعات.

وشهدت فعاليات المؤتمر توقيع العديد من بروتوكولات التعاون منها بروتوكول بين جهاز شئون البيئة ومركز تحديث الصناعة؛ لتقديم الدعم الفني والمالي للمنشات الصناعية، وبروتوكول بين جهاز شئون البيئة ومكتب الالتزام البيئي بشأن دعم مرحلة جديدة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وبروتوكول بين جهاز شئون البيئة ومركز تحديث الصناعة؛ لدعم مشروع الخلايا الشمسية بمدينة شرم الشيخ.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2