بأنظمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. مخطط لإطلاق خدمة التاكسي الذكي في مصر

بأنظمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. مخطط لإطلاق خدمة التاكسي الذكي في مصرصورة أرشيفية

أعلنت "مواصلة تك"، الشركة المصرية الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الذكية، عن توقيع شراكة استراتيجية مع "ستريماكس" الشرق الأوسط الشركة الأولى عالميا في مجال مراقبة وتأمين الحافلات والمركبات ونظم إدارة الأسطول المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

يهدف التعاون، إلى تقديم مزايا الدفع الإلكتروني والسلامة والأمان المتطورة في حل متكامل لتقديم خدمة التاكسي الذكي الجديد في مصر، بدءًا من العاصمة الإدارية الجديدة والتوسع إلى مدن أخرى على مستوى مصر.
تم توقيع مذكرة التفاهم في مقر شركة مواصلة تك بالقاهرة، بحضور ياسر صدقي، الرئيس التنفيذي للشركة، وسامر حسان العش، الرئيس التنفيذي لشركة ستريماكس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأكد ياسر صدقي، الرئيس التنفيذي لـ "مواصلة تك"، إن تعاون شركته مع ستريماكس يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتها لتعزيز قطاع النقل في مصر، موضحا أنه من خلال دمج تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة من ستريماكس مع خبرة مواصلة تك المحلية الواسعة، فإن الهدف هو تحويل السلامة والكفاءة وتجربة الركاب في خدمات سيارات الأجرة الذكية.
فيما أشار سامر العش، الرئيس التنفيذي لـ ستريماكس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى حماس شركته مع مواصلة تك، لتقديم حلولها المتطورة لتحسين إدارة وسلامة أساطيل سيارات الأجرة في مصر، بعد تحقيق النجاح في السعودية والإمارات، مؤكدا أن هذه الشراكة ستعمل على رفع معايير التنقل الحضري في جميع أنحاء المنطقة.
وتركز مذكرة التفاهم على التعاون المشترك لتقديم جهاز عداد رقمي متصل بالمركبة وبمركز للتحكم لحساب الأجرة إلكترونيا وطباعة إيصال السداد مما يعزز الشمول المالي ويحقق الشفافية في منظومة التاكسي، بالإضافة إلى توفير تقنيات المراقبة بالكاميرات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لحماية السائقين والركاب وضمان خدمة آمنة.
جاءت المذكرة استكمالاً للتعاون الذي سبق الإعلان عنه مؤخراً بين شركة "هلا الإماراتية" ومواصلة تك، وهو ما سيتيح تقديم نظام متكامل لسيارات الأجرة يوفر امكانية حجز الرحلات من خلال تطبيقات المحمول أو بدء الرحلة مباشرة من الشارع بدون حجز مسبق بالإضافة إلى توفير تجربة تنقل آمنة للركاب طبقاً للمعايير الدولية مما سيؤدي إلى إحداث تحول في التنقل اليومي لملايين المصريين والسائحين.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2