زعيم كوريا الشمالية يشرف على عمليات إنقاذ في مناطق متضررة من الفيضانات

زعيم كوريا الشمالية يشرف على عمليات إنقاذ في مناطق متضررة من الفيضانات زعيم كوريا الشمالية كيم جونج

عرب وعالم29-7-2024 | 14:18

زار زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون المناطق المتضررة من الفيضانات في مدينة سينويجو ومحافظة أويجو بمقاطعة بيونجان الشمالية، وأشرف على عملية إنقاذ تهدف إلى نقل وإجلاء آلاف الضحايا المتضررين من الفيضانات التي ضربت البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم أنه بعد هطول الأمطار الغزيرة، التي ضربت المناطق الحدودية في كوريا الشمالية "أشرف كيم جونج أون شخصيا" على عملية إنقاذ للسكان المحاصرين من الفيضانات بواسطة عشر طائرات هليكوبتر عسكرية وقوارب نجاة للبحرية الكورية الشمالية.

وأشارت إلى أن الزعيم الكوري الشمالي شدد على الحاجة لإنقاذ الجميع.. مؤكدا أنه سيحرص على "تنظيم رحلات الاستطلاع مجددا حتى فوق المناطق التي انتهت فيها عمليات الإنقاذ"، لكن وكالة الأنباء الكورية الشمالية لم تذكر أي بيانات عن عدد الضحايا أو الخسائر الناجمة عن هذه الفيضانات التي ضربت عدة مناطق بالبلاد.

وأضافت أن كيم وبخ أيضا مسئولين حكوميين لفشلهم في تفادي الأضرار الناجمة عن الأمطار التي ضربت البلاد.

ووفقا لمركز الأرصاد الكورية الجنوبي، شهدت كوريا الشمالية هطول أمطار غزيرة قياسية في شهر يوليو الجاري بجنوب غربي البلاد، فعلى سبيل المثال، سجلت مدينة كايسونج 463 ملم من الأمطار في يوم واحد وهو أعلى مستوى مسجل في كوريا الشمالية منذ 29 عاما.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية معرضة بشدة للكوارث الطبيعية، خاصة الفيضانات والجفاف، بسبب الغياب المزمن للبنية التحتية إلى جانب إزالة الغابات.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2