حزب الاتحاد: زيارة "بن زايد" لـ مصر تحمل دلالات مهمة على المستوى الاقتصادي والسياسي

حزب الاتحاد: زيارة "بن زايد" لـ مصر تحمل دلالات مهمة على المستوى الاقتصادي والسياسيالمستشار رضا صقر

مصر29-7-2024 | 18:14

قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى مصر تعمق من العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، والتي تأخذ منحنى تصاعديًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم، إذ مثلت تلك الفترة أزهى مراحل العلاقات التاريخية بين الجانبين.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر تحمل أهمية بالغة على مستوى دلالاتها وتوقيتها، فهي تأتي حاملة تطلعات جديدة نحو تعاون مصري – إماراتي على المستوى الاقتصادي، والتي تأتي استكمالًا للمشروعات الاقتصادية الضخمة التي تم تدشينها في الآونة الأخيرة، مثل مشروع رأس الحكمة الذي جسد الشراكة بين البلدين.

وأوضح رئيس حزب الاتحاد، أنه من المحتمل أن تنعش تلك الزيارة التي يقوم بها رئيس دولة الإمارات إلى مصر التعاون بين الجانبين على متسوى المشروعات الاستثمارية، وتعزيز الاستثمار الإمارات في مصر.

ونوه المستشار رضا صقر، باستهلال رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارته ل مصر بمدينة العلمين الجديدة، والتي تعكس مدى رقي وروعة تلك المدينة السياحية ذات الطراز العالمي، بما يظهرها كونها مؤهلة لتكون قبلة للعالم كله.

ولفت رئيس حزب الاتحاد، إلى أن زيارة "بن زايد" تأتي في توقيت تمر به المنطقة بصراعات متصاعدة، والتي مثلت جبهة لبنان آخر مظاهرها المأساوية، مشددًا على أن توحيد الرؤية المصرية – الإماراتية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الجبهات العربية، يساعد في التوصل إلى حل وتقوية الجبهة العربية وهو ما نأمله بعيدًا عن التشتت.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2