إعلام إسرائيلي: تل أبيب أبلغت واشنطن قبل تنفيذ محاولة الاغتيال في بيروت

إعلام إسرائيلي: تل أبيب أبلغت واشنطن قبل تنفيذ محاولة الاغتيال في بيروتصورة توضيحية

عرب وعالم30-7-2024 | 22:27

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة قبل تنفيذ محاولة الاغتيال الأخيرة فى الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت على علم مسبق بتنفيذ عملية الهجوم الإسرائيلى على العاصمة اللبنانية بيروت .

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن "القيادة العسكرية الإسرائيلية وضعت أمام كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، مجموعة من الاختيارات للهجوم على العاصمة بيروت، وكان استهداف القيادى البارز فى "حزب الله"، فؤاد شكر، وهو المستشار العسكرى للأمين العام للحزب حسن نصر الله، على رأس تلك القائمة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى قد أعلن فى وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مهاجمته بـ"شكل دقيق"، العاصمة اللبنانية بيروت ، مستهدفا "القائد المسئول عن قتل الأطفال" فى مجدل شمس ، بحسب قوله.

وأسفرت حادثة مجدل شمس فى الجولان السورى المحتل، يوم السبت الماضى، عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين، حيث وجّه فيها جيش الاحتلال الإسرائيلى أصابع الاتهام إلى "حزب الله"، فى حين نفى الحزب نفيا قاطعا الأمر.

وتوعدت إسرائيل بالرد، فيما دعا وزير الأمن القومى الإسرائيلى المتطرف إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى عقد مجلس الوزراء على الفور وإعلان الحرب فى جبهة شمال البلاد على الفور.

أضف تعليق