وزير البترول يبحث مع 4 شركات عالمية زيادة إنتاج النفط والغاز في مصر

وزير البترول يبحث مع 4 شركات عالمية زيادة إنتاج النفط والغاز في مصر المهندس كريم بدوي

اقتصاد31-7-2024 | 13:34

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي التزام قطاع البترول بالتعاون الوثيق مع الشركاء العالميين الذين يقومون بدور حيوي في تحقيق هدف زيادة الإنتاج، مشيرًا إلى تطلع القطاع للمزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة بهذا المجال

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول، اليوم الأربعاء، مع رؤساء 4 شركات عاملة في مصر وهي شركات دراجون أويل، ودانة غاز، وميدتيرا، ونافتوجاز؛ لبحث موقف أعمالها الحالية وسبل التعاون في زيادة الإنتاج من البترول والغاز، وتبادل الرؤى حول سبل دفع العمل في هذا الإطار.

ودعا المهندس كريم بدوي الشركات لدعم وزيادة الاستثمار في توظيف التكنولوجيا الحديثة في المواقع البترولية، التي تدعم بقوة فرص زيادة الإنتاج وإطلاق الإمكانات البترولية والغازية.
وشدد على مواصلة العمل على تذليل التحديات أمام الشركات، مشيدًا بالتزام الشركات ورغبتها في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة في إطلاق الإمكانات داخل مصر.

وفي السياق، بحث وزير البترول مع المهندس علي راشد الجروان رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية، التعاون المثمر من خلال الشراكة المتميزة في شركة بترول خليج السويس (جابكو)، وما شهده الوزير خلال زيارته لرأس شقير الأسبوع الماضي من حرص على تنفيذ خطط الإنتاج والالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والاعتماد على الابتكار والحوار والتقنيات الحديثة في التشغيل الآمن وتحقيق خطط الإنتاج. وأكد الوزير على الإمكانات التي تتمتع بها منطقة خليج السويس وأهمية استغلال التكنولوجيا الحديثة بطرق مختلفة للعمل على فتح آفاق الإنتاج.

من جانبه، أكد رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية دعم هذه الخطط والشراكة المثمرة، وأهمية ورشة العمل التي سبق وأن تم عقدها بين الشركاء في شركة جابكو لوضع استراتيجية للمستقبل للتعاون على زيادة الإنتاج والتغلب على التحديات، مؤكدًا السعي للحصول على المزيد من المناطق واستثمار إمكانياتها في التوسع في مصر.

كما التقى وزير البترول مع ريتشارد هول رئيس شركة دانة غاز الإماراتية، وتم التأكيد على دعم زيادة الإنتاج والعمل كفريق واحد، ودعم وزيادة الاستثمارات.

من جهته.. أوضح رئيس شركة دانة غاز "التي تستثمر في إنتاج الغاز من منطقة دلتا النيل البرية" أن مصر مكان جاذب للاستثمار، وأن الشركة مهتمة بالتعاون لدعم مسار تحقيق زيادة الإنتاج، والذي يتطلب التركيز على التكنولوجيا الحديثة، خاصة وأن لديها احتمالات غازية كبيرة تخدم ذلك.

وفي السياق، التقى وزير البترول مع ميميت كونت رئيس شركة ميدتيرا إنرجي الكندية، مؤكدًا أهمية الخطط والعمليات المكثفة التي تقوم بها الشركة في منطقتي سيناء وكوم أمبو، وأهمية القيام بالمزيد من الجهود على خفض تكلفة البرميل وتطبيق التكنولوجيا المتطورة..لافتًا إلى أن ما تقدمه الشركة مع الشركة العامة للبترول المملوكة للدولة في مناطق سدر ومطارمة وعسل في سيناء يمثل نموذج عمل ناجحًا.

وبدوره، أكد رئيس شركة "ميدتيرا إنرجي" أن مصر موطن مهم لاستثمارات الشركة منذ 10 سنوات، وأنها تعتزم زيادة عمليات الحفر وإضافة المزيد من الحفارات العاملة، لافتًا إلى أن برامج الحفر الحالية لها في منطقة سيناء تنفذ بوتيرة عمل مكثفة.

وقال إن سيناء لديها إمكانات واعدة، ولدينا خطط لإطلاق الإمكانات منها وزيادة الإنتاج، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك احتمالات بترولية مرتفعة تدعم إمكانية زيادة الإنتاج بمختلف المناطق البرية والبحرية.
كما التقى وزير البترول مع فيدير بايوك المدير التنفيذي لشركة نافتوجاز الأوكرانية في مصر، وتم استعراض أنشطة الشركة الأوكرانية في الصحراء الغربية من خلال شركة العمليات المشتركة بتروسنان.

وأكدت الشركة أنها مهتمة باستمرار التعاون مع قطاع البترول لدعم أنشطتها، كما أنها تقوم بالتطوير المستمر وتوظيف تقنية حديثة للحد من الفاقد في الآبار والحفاظ على الإنتاج، كما نفذت برنامجًا لتطوير البنية التحتية وخطوط الغاز بمنطقة عملها.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2