ختام مؤتمر اختر كليتك بحضور خمسة آلاف طالب بمكتبة الإسكندرية

ختام مؤتمر اختر كليتك بحضور خمسة آلاف طالب بمكتبة الإسكندريةختام مؤتمر اختر كليتك

محافظات31-7-2024 | 19:06

اختتمت مكتبة الاسكندرية فعاليات مؤتمر اختر كليتك ، في نسخته الثامنة عشرة والموجه إلي طلاب الثانوية العامة بحضور حوالي خمسة آلاف طالب على مدار ثلاثة أيام في القترة من 28-30 يوليو، وذلك بمشاركة حوالي خمسة وسبعين متحدثاً في أكثر من خمسة وثلاثين عرضا تقديميا عن الكليات المختلفة، ومراحل التنسيق ومجالات الدراسة ثم مجالات العمل بعد التخرج والمهارات اللازم إكتسابها لدى الشباب وإعدادهم لسوق العمل، بالإضافة إلي عرض عن جامعة التكنولوجيا .

افتتح المؤتمر بكلمات افتتاحية من الدكتور أحمد زايد ؛ مدير المكتبة، والذي رحب بالطلاب في المؤتمر واكد أن اختيار الكلية يجب أن تتم وفقًا لاهتمامات وميول الشباب ومواهبهم وميولهم وشدد على إيمان المكتبة بأن الشباب هم قاطرة التنمية، وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال كلمتها أن هؤلاء الطلاب يعدون محظوظين لأنه يعيشون فى وقت يتميز بكثرة وتنوع مصادر المعلومات وفرص المشاركة التي يمكن أن يعتمد عليها الشباب للبحث والاستفسار لمعرفة ما يتناسب مع مواهبهم وشغفهم.

واشار النائب احمد أبو هشيمة ، نائب مجلس النواب وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني، في حديثه مع الشباب أن أولى خطوات النجاح تبدأ باختيار الكلية التي ترغب فيها، لكي تستمر وتصل الى مرحلة النجاح، وشدد على أهمية التعليم الفني والالتحاق به للنهوض صناعيًا.

كما استضافت المكتبة فريقًا من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي تحدث عن أهمية العمل التطوعي لبناء المجتمع وأهمية هذا التطوع لتنمية مهارات الشباب وقام الفريق بعرض تجاربهم الرائدة في هذا المجال من مؤسسة حياة كريمة وصناع الحياة ورسالة ودور التحالف في محاول ادخال المساعدات لأهالينا بغزة.

وتم تنظيم جلسة خاصة عن أهمية التعليم الذاتي واكتساب المهارات الفردية عن طريق التعليم عن بعد وعرض لأمثلة من الجامعات والمنصات الدولية ومواقع الهيئات الدولية المختلفة التي تتيح هذه المهارات.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يأتي في إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية الي إرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر علي الابداع والابتكار وبناء المستقبل وذلك من خلال عروض تقديمية عن الكليات المختلفة والتي امتدت على مدار أيام المؤتمر الثلاثة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2