مدبولي: تطوير السواحل الشمالية كان يحتاج للتسويق داخليا وخارجيا

مدبولي: تطوير السواحل الشمالية كان يحتاج للتسويق داخليا وخارجيامصطفى مدبولي

مصر31-7-2024 | 21:32

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن كل الجهود التي بذلت في تنمية وتطوير مدينة العلمين الجديدة والسواحل الشمالية لمصر كانت تحتاج للتسويق والترويج، ليس فقط للعالم الخارجي، لكن للمواطن المصري أيضا لكي يعي حجم ما يجري بناؤه على الأرض.

أشاد "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي من العلمين الجديدة، المُذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، بدور الشركة المتحدة في إطلاق مهرجان العلمين ، موضحًا أن هذه النوعية من المهرجانات تعتبر جزء من قوة الدولة المصرية في جذب السياحة والاستثمارات.

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة واحدة من مدن كثيرة شرعت الدولة في تنميتها وبناءها، مشددًا على أن هذه المدن، هي التي يطلق عليها المدن الذكية أو مدن الجيل الرابع.

وتابع: "لو استعرضنا المدينة من الشاطئ لعمق المدينة، فهي مدينة لكل المصريين، وبها كل الخدمات، وتم بناءها على أعلى مستوى من التخطيط والتصميم والبناء وهي منظومة رائعة".

وشدد على أن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق هذا الجيل من المدن، لأن مصر تحتاج لهذه المدن لاستيعاب الزيادة السكانية، وأن تكون التنمية مخططة.

وتابع: "تعلمنا من التجارب السابقة التي كانت على مدار عقود، أن المواطن يسبق الدولة ويبني ما يسمى بالعشوائيات، لكن دلوقتي يتم التخطيط الجيد"، موضحًا أن مدينة العلمين ليست صيفية في شهرين فقط، لكنها مدينة كاملة تستوعب أكثر من 4 ملايين نسمة مع اكتمال نموها، وستكون نموذجًا من نماذج المدن الساحلية، ولابد الاستفادة من السواحل المصرية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2