مندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تتبنى سياسة إراقة الدماء والأرض المحروقة

مندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تتبنى سياسة إراقة الدماء والأرض المحروقةمندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تتبنى سياسة إراقة الدماء والأرض المحروقة

عرب وعالم1-8-2024 | 00:55

قال عمار بن جامع، مندوب الجزائر بمجلس الأمن، إن إسرائيل تتبنى سياسة إراقة الدماء وعقيدة الأرض المحروقة، مشيرًا إلى أن أعمالها "وصمة عار على جبين البشرية وليست دفاعًا عن النفس".

وأضاف "بن جامع"، في كلمته خلال جلسة طارئة ل مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، بناءً على طلب إيران بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في طهران، أن الهجوم الإسرائيلي اعتداء سافر وخبيث على أسس العلاقات الدبلوماسية وقدسية سيادة الدول.

وأوضح أن إسرائيل أقدمت على عمل انتهكت فيه سيادة إيران، مشيرًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط في لحظة خطر شديد وعلى حافة الكارثة.

وندد "بن جامع" -بشدة- بعملية اغتيال "هنية" التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا لمحاسبة القوة القائمة بالاحتلال على جرائمها وانتهاكها لحقوق الإنسان

ودعا مندوب الجزائر إلى وقف إطلاق نار فوري غير مشروط في قطاع غزة، ورفع الحصار غير الإنساني المفروض على القطاع.

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة ،الأربعاء، بناء على طلب إيران بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في طهران، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية للمجلس.

وأشار متحدث باسم المجلس، إلى أن "طلب إيران لعقد الجلسة حظي بتأييد روسيا والجزائر والصين"، وانطلقت أعمالها الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش.

وأعلنت حركة "حماس" في وقت سابق، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، إثر غارة على مقر إقامته، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2