الأمم المتحدة: الارتفاع المروع للعنف ضد الأطفال في السودان يتطلب إجراءات حماية عاجلة

الأمم المتحدة: الارتفاع المروع للعنف ضد الأطفال في السودان يتطلب إجراءات حماية عاجلةالأمم المتحدة: الارتفاع المروع للعنف ضد الأطفال في السودان يتطلب إجراءات حماية عاجلة

عرب وعالم1-8-2024 | 02:21

كشف تقرير جديد لل أمم المتحدة عن تصاعد مروع في العنف ضد الأطفال بسبب النزاع في السودان، مما يؤكد الحاجة إلى اتخاذ إجراءات حماية عاجلة وملموسة.

وذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أن تقريرا حول الأطفال و النزاع المسلح في السودان وثق 2168 انتهاكا خطيرا ضد 1913 طفلا خلال عامي 2022 و2023؛ وهو زيادة كبيرة مقارنة بالفترة السابقة.

وشملت الانتهاكات الأكثر شيوعا القتل والتشويه (1525 حالة)، وتجنيد الأطفال واستخدامهم في القتال (277 حالة)، والعنف الجنسي (153 حالة). بالإضافة إلى ذلك، تم اختطاف 33 طفلا، وتم الهجوم على 118 مدرسة ومستشفى، ووقعت 62 حادثة منع وصول المساعدات الإنسانية إلى الأطفال.

وأعربت فيرجينيا جامبا، الممثلة الخاصة للأمين العام لل أمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، عن "رعبها" من مستوى العنف. وقالت: "أشعر بالذهول من مستوى العنف الذي يؤثر على الأطفال، والتدمير الواسع للبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمرافق الطبية، وغياب الجهود الفعالة لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المتضررين، بما في ذلك الأطفال".

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2