باحثة سياسية: نتنياهو يغطي على فشله في غزة بتبني سياسة الاغتيالات

باحثة سياسية: نتنياهو يغطي على فشله في غزة بتبني سياسة الاغتيالات الدكتورة تمارا حداد، كاتبة ومحللة سياسية

TV1-8-2024 | 18:00

قالت الدكتورة تمارا حداد، كاتبة ومحللة سياسية، إن إسرائيل تريد أن تعمق انتصاراتها، تحديدا فيما يتعلق بازدياد الإنقسام الاسرائيلي، سواء كان ما حدث قبل يومين في معسكر سيدي تيمان بالإضافة إلى تظاهرات مستمرة تطالب بتحقيق صفقة التبادل.

وأضافت «حداد»، في مداخلة على برنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامية هاجر جلال، أنّ الواقع الإسرائيلي يشير إلى واقع اغتيال محمد الضيف، حتى يعمق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت انتصاراته وإنجازاته، لأنه يعلم أنه بعد 10 أشهر لن يتحقق الهدف الأساسي وهو أن الخيار العسكري والحربي أخرج الرهائن وحقق صفقة التبادل.

وأكدت أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يريد أن يغطي على فشل ما يحدث الآن في قطاع غزة نحو سياق سياسة الاغتيالات التي يتبعها اليوم ضمن استراتيجية عملية حربية نوعية وعملية أمنية استخباراتية بالإضافة إلى الجبهات الأخرى.

وأوضحت، أن جالانت يتبع استراتيجية فصل بعض المناطق عن بعضها، كفصل الضفة الغربية والشمالية عن قطاع غزة، لكي يحقق الأهداف التي وضعها في بادئء الحرب على غزة، مشيرة إلى أن الاستراتيجية تأخذ وقتًا طويلًا إلا أن دولة الاحتلال تضع على سلم أولوياتها، اغتيال عدد من الشخصيات.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2