وزير الخارجية يلتقي وزيرة البيئة لبحث التعاون بين الوزارتين

وزير الخارجية يلتقي وزيرة البيئة لبحث التعاون بين الوزارتينجانب من اللقاء

مصر1-8-2024 | 21:47

استقبل السيد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الخميس ١ أغسطس الجاري السيدة د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء تناول التعاون بين الوزارتين في عدد من الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها الموضوعات ذات الصلة ب تغير المناخ وسبل التعامل معه، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المحافل الدولية ذات الصلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الخارجية والهجرة أعرب خلال اللقاء عن تهنئته للسيدة وزيرة البيئة على اختيارها من قبل الرئاسة الآذرية لمؤتمر COP29 كميسر وزاري مشترك لتيسير المشاورات حول موضوعات التمويل والهدف الكمي العالمي الجديد للتمويل، مشيداً بالتنسيق المشترك وإطار العمل المشترك بين الوزارتين، ومعرباً عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون، وخاصة فيما يتعلق بالمؤتمرات والفعاليات الدولية القادمة ذات الصلة بموضوعات البيئة وتغير المناخ.

هذا، وقد حرص الوزيران على تبادل وجهات النظر والتقديرات بشأن مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالبيئة وسبل مواجهة التحديات المرتبطة ب التغير المناخي ، واتفقا على الاستمرار في التشاور خلال الفترة القادمة لتعزيز التنسيق بشأن المواقف الوطنية حيال القضايا ذات الصلة.

أضف تعليق