​"العربية للتنمية الزراعية": إعمار القطاع الزراعي في السودان يستلزم إعادة الأمن

​"العربية للتنمية الزراعية": إعمار القطاع الزراعي في السودان يستلزم إعادة الأمنالدخيري

عرب وعالم3-8-2024 | 12:50

شدد البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة ل جامعة الدول العربية ، على ضرورة وقف الحرب في السودان والوصول للسلام الدائم والمستدام حتى تنطلق جهود الإعمار في كل القطاعات وخاصة القطاع الزراعي لتحقيق طموحات الشعب السوداني في الاستقرار والرفاهية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع سفارة جمهورية السودان بالقاهرة حول "وثيقة آفاق اعمار القطاع الزراعي في السودان" بحضور الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي سفير جمهورية السودان لدى القاهرة والسفير محمد خير عبد القادر الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي .

وقال الدخيري، أن جهود إعمار القطاع الزراعي في السودان تستلزم وجود أمن اجتماعي والتوافق المجتمعي، والتوافق على مشروع وطني جامع يحقق الاستقرار والرفاهية للسودان يكون إعادة إعمار القطاع الزراعي في قلب هذا المشروع لأهميته في تحقيق سبل كسب العيش لغالبية أهل السودان.

وركز على أن وثيقة آفاق اعمار القطاع الزراعي في السودان تلتمس الإطار الاستراتيجي للتحول المدروس في القطاع الزراعي بناءا على التحليل الموضوعي لما آل إليه الحال جراء الحرب وجراء حالة عدم الكفاءة التي كانت سائدة في القطاع الزراعي.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2