اتهام رجل باكستاني بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات سياسية على الأراضي الأمريكية

اتهام رجل باكستاني بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات سياسية على الأراضي الأمريكيةوزارة العدل الأمريكية

عرب وعالم7-8-2024 | 03:51

قالت وزارة العدل الأمريكية أمس الثلاثاء إنه تم توجيه اتهامات ل رجل باكستاني بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات سياسية على الأراضي الأمريكية، وذلك في إطار الكشف عما يصفه المسؤولون بأنه أحدث مخطط يستهدف شخصيات عامة أمريكية.

وأشارت الوزارة إلى أن آصف ميرشانت سافر إلى نيويورك في أبريل الماضي بغرض توظيف قتلة مأجورين، حتى أنه دفع مبلغ خمسة آلاف دولار مقدما لاثنين من القتلة المحتملين الذين كانوا في الواقع ضباط إنفاذ قانون سريين، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.
وأضافت الوزارة أنه تم القبض على ميرشانت الشهر الماضي قبل أن يتمكن من مغادرة الولايات المتحدة وتم إحباط المؤامرة من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ولم يتم تحديد أي من الأهداف المحتملة لهذه العمليات، لكن القضية تم الإعلان عنها بعد أسابيع فقط من كشف مسؤولين أمريكيين أن التهديد على حياة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من إيران دفع إلى إجراءات أمنية إضافية في الأيام التي سبقت تجمعا في بنسلفانيا الشهر الماضي حيث أصيب ترامب برصاصة من مسلح.

وعرف المسؤولون الفيدراليون ميرشانت كمواطن باكستاني قال إنه لديه زوجة وأطفال في إيران. وقالت وزارة العدل الأمريكية إنه سافر كثيرا إلى إيران وسوريا والعراق.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2