السفير المصري يسلم وزيرة سنغالية سابقة دعوة للمشاركة في موتمر "الأعلى للشئون الإسلامية"

السفير المصري يسلم وزيرة سنغالية سابقة دعوة للمشاركة في موتمر "الأعلى للشئون الإسلامية"جانب من اللقاء

مصر9-8-2024 | 21:32

سلم سفير مصر بداكار السفير خالد عارف، وزيرة الثقافة السنغالية السابقة البروفيسور بيندا مبوه، الدعوة الموجهة إليها من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية؛ للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي العام 35 للمجلس تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمقرر انعقاده بالقاهرة، خلال الفترة من 25 إلى 26 أغسطس الجاري، تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

وتناول اللقاء مناقشة رؤية المسئولة السنغالية السابقة لأهمية دور المرأة في بناء الشعوب والمجتمعات، وضرورة تفعيل دورها وتمكينها على المستوى الإفريقي من تولي مناصب قيادية باعتبارها إحدى دعائم قاطرة التقدم.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، أن النقاشات تطرقت خلال اللقاء إلى دور المرأة الإفريقية والعربية بشكل خاص، وضرورة العمل على تعزيز انخراطها في الأنشطة المجتمعية والتنموية.

من جانبها.. أكدت وزيرة الثقافة السنغالية السابقة، أنها تتابع بكل تقدير وضع المرأة المصرية، التي تمثل نموذجًا يحتذى به من حيث مشاركتها الفعالة وتواجدها بشكل كبير على المستوى الرسمي والتشريعي والأكاديمي، وأنها أصبحت مثالا إيجابياً للنساء الإفريقيات في تحمل مسئولية تنمية مجتمعها.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2