4 هجمات استهدفت سفينة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي مدينة المخا اليمنية

4 هجمات استهدفت سفينة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي مدينة المخا اليمنيةصورة تعبيرية

عرب وعالم9-8-2024 | 22:55

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الجمعة أن 4 هجمات استهدفت سفينة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبى مدينة المخا باليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية فى بيان على موقع "إكس" "تلقت (UKMTO) تقريرا عن حادث على بعد 45 ميلا بحريا جنوبى مدينة المخا باليمن".

وأضاف البيان: أبلغ ربان ال سفينة عن هجوم بقذيفة "آر بى جى" انفجرت على مقربة من ال سفينة من مركبين صغيرين باللونين الأبيض والأسود، وعلى متن كل منهما 4 أشخاص، وبحسب ما ورد كان الأشخاص المتواجدين على المركبين يرتدون معاطف مطر بيضاء".

وتابع البيان: "أبلغ الربان عن هجوم آخر بصاروخ فى الساعة 22:45 بتوقيت جرينتش انفجر على مقربة من السفينة".

وأشار البيان إلى أن "الربان أبلغ عن هجوم ثالث فى الساعة 3:40 بالتوقيت العالمى بواسطة زورق مسير غير مأهول وأطلق الفريق الأمنى التابع لل سفينة النار عليه".

وأردف البيان: أبلغت ال سفينة عن هجوم رابع فى الساعة 5:57 بتوقيت جرينتش حيث سقط صاروخ فى البحر على مقربة من ال سفينة وتم الإبلاغ عن أن الطاقم وال سفينة فى امان ويتابعون وجهتهم إلى ميناء الاتصال التالى".

وختم البيان: "ينصح السفن بالعبور بحذر واإبلاغ الهيئة عن أى نشاط مشبوه".

وفجر اليوم الجمعة أفادت شركة أمبرى البريطانية للأمن البحرى، بأن سفينة تجارية أصيبت بطائرة مسيرة على بعد نحو 58 ميلا بحريا جنوب غربى الحديدة فى اليمن.

وأضافت فى مذكرة إرشادية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

يأتى ذلك، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أنها دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية، صاروخين مضادين للسفن ومقر تحكم أرضى تابع للحوثيين فى اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية فى تدمير زورق مسيرة فى البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية إن هذه الاسلحة شكلت تهديدا واضحا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية فى المنطقة.

واعتبرت أن هذا "السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين المدعومين من إيران يستمر فى تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين".

أضف تعليق